رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد 15 دقيقة.. التعادل السلبى يسيطر على مواجهة دورتموند وبايرن ميونيخ

بروسيا دورتموند وبايرن
بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ

ما زال التعادل السلبي، سيد الموقف بين بروسيا دورتموند وضيفه بايرن ميونيخ، في المباراة التي تجمع الفريقين، على ملعب (سيجنال إيدونا بارك)، في افتتاح الجولة السابعة والعشرين من الدوري الألماني.

بداية المباراة، كانت حماسية من جانب بروسيا دورتموند، حيث شهدت هدفا محققا ضائع لأصحاب الأرض، مبكرًا بعد خطأ فادح من الحارس مانويل نوير في الخروج من مرماه وإبعاد للكرة بشكل غير متقن وصل بشكل مباشر للمهاجم إيرلينج هولاند الذي سددها بشكل مباشر في المرمى الخالي من حارسه حيث كاد أن يعلن عن أول أهداف المباراة لولا التدخل السريع من المدافع جيروم بواتينج وإبعاد الكرة من على خط المرمى تماما إلى وسط الملعب.

الدقيقة الرابعة: تسديدة قوية عن طريق جوليان براندت لاعب بوروسيا دورتموند من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء بايرن ميونيخ تصدى لها الحارس مانويل نوير بثبات على مرتين وأمسك الكرة.

الدقيقة العاشرة: تسلل على البلجيكي ثورجان هازارد لاعب بوروسيا دورتموند نتيجة تمركز خاطئ خلف مدافعي الفريق البافاري.

وبدأ دورتموند، مباراة اليوم، بشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: رومان بوركي

خط الدفاع: ماتياس هوملز - أكينجي - لوكاس بيتشيك

خط الوسط: أشرف حكيمي - محمود داوود - ديلاني - رافاييل جيريرو

خط الهجوم: جوليان براندت - ثورجان هازارد - إيرلينج هالاند

بينما جاء تشكيل بايرن ميونيخ، على النحو التالي:

في حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: بنجامين بافارد - جيروم بواتينج - ديفيد ألابا - ألفونسو ديفيز

خط الوسط: جوشوا كيميتش - ليون جروتسكا - توماس مولر

خط الهجوم: سيرجي جنابري - كومان - روبرت ليفاندوفسكي

ويدخل بروسيا دورتموند لقاء اليوم رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز" ، فهو يسعى لتقليص الفارق مع المتصدر بايرن ميونخ، حيث يملك أسود الفستيفال في جعبتهم 57 نقطة في وصافة جدول الدوري، والفوز في مباراة اليوم، سيجعل الفارق بينهم وبين البافاريين نقطة وحيدة.

أما بايرن ميونخ فيسعى هو الأخر لتحقيق الانتصار في مباراة اليوم، للاقتراب بشكل أكبر نحو حسم لقب الدوري الألماني، حيث يملك الفريق البافاري في جعبته 61 نقطة في صدارة جدول الترتيب، والفوز اليوم يعني ابتعاده عن بروسيا دورتموند، بفارق 7 نقاط، قبل نهاية الدوري بـ6 جولات.