رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: وثيقة مسربة تكشف صفقات برشلونة والراحلين هذا الصيف

برشلونة
برشلونة

كشفت وثيقة مسربة من داخل نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، عن خططه في سوق الانتقالات الصيفية، التي ترتكز على الاستغناء عن عدد كبير من نجوم العملاق الكتالوني بسبب الأزمة المالية.

ويشهد نادي برشلونة أزمة مالية في الوقت الراهن نتيجة توقف النشاط الكروي في إسبانيا، على خلفية تفشي جائحة كورونا، ما يجعل العملاق الكتالوني مضطرا لبيع بعض اللاعبين من أجل تمويل صفقات شراء آخرين، أو حتى الدخول في صفقات مبادلة بسبب خزانة النادي المرهقة.

وزعمت بعض التقارير أن كل لاعبي الفريق، باستثناء الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة "البلوجرانا"، وحارس المرمى الألماني مارك أندريه تير-شتيغن، والهولندي فرينكي دي يونغ، كلهم معروضون للبيع.

وعلى الجانب الآخر، يجري المسئولون في النادي الكتالوني مفاوضات مكثفة من أجل ضم البوسني الدولي ميراليم بيانيتش لاعب يوفنتوس الإيطالي في صفقة تباديله.

فقد كشفت تقارير، عن توصل الناديين لاتفاق مبدئي على إبرام صفقة تبادلية خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن يوفنتوس توصل "لاتفاق مبدئي" على دفع 25 مليون يورو لبرشلونة، إضافة إلى لاعبيه البوسني ميراليم بيانيتش والإيطالي ماتيا دي شيليو للفريق الكتالوني، مقابل الحصول على خدمات الظهير الأيمن البرتغالي نيلسون سيميدو، الذي تقدر قيمته السوقية نحو 50 مليون يورو.

كما أشارت تقارير أخرى إلى أن برشلونة يعرض بالفعل بعض لاعبيه مثل الفرنسيين عثمان ديمبلي وصمويل أومتيتي.