رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
0
فولهام
3
أستون فيلا
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
3
ليفربول
1
آرسنال
الدوري المصري الممتاز
انتهت
2
سموحة
0
حرس الحدود
الدوري المصري الممتاز
انتهت
0
طلائع الجيش
1
الإسماعيلي
الدوري المصري الممتاز
انتهت
1
الانتاج الحربي
4
وادي دجلة
الدوري المصري الممتاز
انتهت
0
أسوان
1
المصري البورسعيدي

بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ.. ماذا ينتظرنا فى الكلاسيكو الأول بعد أزمة كورونا؟

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 01:54 م
بايرن ميونخ وبروسيا
بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند
سيف الحسيني
طباعة

سيتجه أنظار عشاق كرة القدم مساء اليوم الثلاثاء، إلى صوب ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في الكلاسيكو الأول بعد أزمة كورونا التي ضربت العالم وتسببت في إيقاف النشاط الكروي لمدة أكثر من شهرين، حيث يستضيف بروسيا دورتموند نظيره بايرن ميونخ في قمة الجولة الـ28 من الدوري الألماني.

 

كلاسيكو ألمانيا سيشهد لأول مرة غياب الجماهير وبالأخص جماهير الأصفر والأسود الذي يعتبروا من الأفضل في العالم خلال تشجيع فريقهم، لكن فريق المدرب لوسيان فافر سيتمسك بالفوز والأمل في تقليض الفارق لنقطة واحدة مع البافاري المتصدر والمنافسة على اللقب.

 

البوندزليجا كان أولى الدوريات الخمس الكبرى في العودة بعد جائحة كورونا، وبعد جولتين فقط سنشهد في تمام السادسة ونصف بتوقيت القاهرة الكلاسيكو الأول بعد الأزمة والـ102 بين الفريقين في تاريخ لقاءاتهما بالدوري الألماني.

 

تفوق كاسح لبايرن ميونخ في كلاسيكو ألمانيا على نظيره دورتموند، بعدما تفوق في 47 لقاء مقابل 25 للأخير وحسم التعادل لقاءاتهم في 29 مناسبة، آخرها التفوق في آخر مناسبتين بالدوري وبنتائج كبيرة للغاية برباعية نظيفة في الدور الأول من الموسم الحالي وخماسية نظيفة في الدور الثاني من الموسم الماضي.

 

ونستعرض لكم في السطور التالية ماذا ينتظرنا في الكلاسيكو الأول بعد أزمة كورونا:

 

فوز غائب منذ عامين

 

يبحث بايرن ميونخ في مباراة الليلة عن الفوز في معقل إيدونا بارك لتوسيع الفارق، بل أيضًا لتحقيق فوز غائب منذ عامين وبالتحديد عن آخر فوز في ملعب دورتموند في الدور الأول من موسم 2017-2018 بنتيجة 3-1، حيث لم يشهد بعدها بايرن أي فوز في إيدونا بارك منذ حينها.

 

 

لقاء العملاقة

 

بالطبع ستكون المواجهة مسلطة على مهاجمي الفريق النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند والمخضرم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي هداف البايرن.

 

اللقاء سيجمع بين هدافين من الطراز الرفيع لأول مرة منذ فترة في مواجهة الفريقين، حيث يعيش هالاند صاحب الـ19 عامًا أبرز فترات مسيرته هذا الموسم وبالأخص عندما انتقل إلى دورتموند في يناير قادمًا من سالزبورج النمساوي ليسجل 11 هدفًا منذ حينها ويقترب من المنافسة على الحذاء الذهبي.

 

أما ليفاندوفسكي سيكون على موعد جديد لهز شباك دورتموند، والحفاظ على صدارة هدافي المسابقة برصيد 27 هدفًا.

 

ويمتلك هالاند 26 هدفًا في صراع الحذاء الذهبي وينافس بقوة ليفاندوفسكي والإيطالي تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو صاحب الـ27 هدفًا.

 

 

مباراة الظهيرين والأجنحة

 

أكثر ما يميز الفريقين في الأونة الأخيرة هما الظهيران والأجنحة التي يمتلكها دورتموند وبايرن، فالبنسبة لرفاق ماتيس هوملز يلعب المدرب فافر بطريقة 3-4-3، التي ينطلق فيها الظهيران المغربي أشرف حكيمي والبرتغالي رافييل جيريرو بقوة هجومية رائعة ويمتلكان نزعة تهديفية رائعة حيث أحرز الأول هدفا في الجولتين الماضيتين بينما أحرز الأخير 3 أهداف.

 

ويعتمد أيضًا أمام حكيمي وجيريرو على قوة الربط بينهما وبين ثورجان هازارد وجوليان براندت أو جادون سانشو حالت اللعب أساسيًا، وفي الجانب الآخر وبطريقة لعب فليك مدرب بايرن 4-3-3، يعتمد فيها على قوة وسرعة دافيز الظهير الأيسر الشاب القوي وبنايمين بافارد في الجبهة اليمني,

 

ويلعب في الأجنحة كل من سيرجي جنابري أحد أفضل الأجنحة في العالم حاليًا، وعلى الرواق الأيسر الفرنسي كومان.

 

 

تعزيز الصدارة

 

في حين يبحث بايرن على الصدارة، سيكون ليفاندوفسكي الهداف التاريخي الثالث للبوندزليجا، على موعد مع تعزيز صدراته في ترتيب هدافي كلاسيكو ألمانيا حيث يحتل المركز الأول بـ17 هدفًا وبفارق 3 أهداف عن أسطورة البافاري السابق جيرد مولر.

 

ومن المتوقع أن يدخل الفريقين اللقاء بتشكيل مكون من:

 

بايرن ميونخ:

 

حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: ألفونسو دافيس- دافيد ألابا- جيروم بواتينج- بنجامين بافارد

خط الوسط: جروتسيكا- جوشوا كيميش

خط الهجوم: كينجسلي كومان- توماس مولر- سيرج جنابري

روبرت ليفاندوفسكي

 

بروسيا دورتموند:

 

حراسة المرمى: رومان بوركي

خط الدفاع: مانويل أكانجي- ماتس هوميلز- لوكاس بيشتشيك

خط الوسط: رفائيل جيريرو- جوليان براندت- إيمري تشان- أشرف حكيمي

خط الهجوم: ثورجان هازارد- إيرلينج هالاند- جادون سانشو

ads