رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورتموند يستضيف بايرن ميونخ في قمة نارية بـ«الدوري الألماني»

بايرن ميونخ وبروسيا
بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند

دائما ما تحمل مباريات القمة بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند أهمية كبيرة وتخطف الأضواء وسط جميع مباريات الدوري الألماني لكرة القدم، لكن مواجهة الفريقين المقررة مساء اليوم، الثلاثاء، في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة يتوقع أن تحظى باهتمام أكثر من المعتاد نظرًا لإقامتها في ظروف مختلفة، كما أنها ستحسم ملامح المنافسة على اللقب هذا الموسم بشكل كبير.

ويخوض بوروسيا دورتموند مباراة الغد على ملعبه مفتقدِا واحدًا من أبرز أسلحته والمتمثل في الدعم الجماهيري، حيث تقام المباريات دون جمهور منذ استئناف المنافسات في 16 مايو الجاري بعد توقف دام شهرين بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».

ويحتل دورتموند المركز الثاني في الدوري بفارق أربع نقاط خلف المتصدر بايرن ميونخ حامل اللقب، ويتطلع دورتموند إلى تحقيق الفوز لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة والدخول بقوة في صراع اللقب هذا الموسم.

أما التعادل فسيبقي بايرن ميونخ كمرشح أوفر حظًا للقب، بينما في حالة فوزه سيصبح بايرن قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب البوندسليجا للموسم الثامن على التوالي، حيث سيتفوق بذلك على دورتموند بفارق سبع نقاط، وذلك قبل ست مراحل فقط من نهاية المسابقة.

وتحمل المرحلة الثامنة والعشرين فرصة جيدة أمام لايبزج وباير ليفركوزن، حيث يلتقيان هيرتا برلين وفولفسبورج، على الترتيب، وقد يستفيدان من أي نتيجة سلبية لدورتموند، حيث يحتل لايبزج المركز الثالث برصيد 54 نقطة وبفارق ثلاث نقاط خلف دورتموند ويليه باير ليفركوزن في المركز الرابع برصيد 53 .