رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسباب تفضيل حسام البدري بقاء كوكا في أولمبياكوس

الكابتن

مثلما يفضل شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي بقاء قائد المنتخب الأولمبي اللاعب رمضان صبحي في النادي الأهلي، وعدم عودته مرة أخرى إلى ناديه الإنجليزي هيديرسفيلد تاون الذي ينافس في بطولة دوري البطولة الإنجليزية ( الدرجة الثانية )، يرغب حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني في استمرار اللاعب أحمد حسن كوكا في نادي أولمبياكوس اليوناني، بل تمنى أن تتحول الاعارة إلى بيع نهائي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من نادي سبورتينج براجا البرتغالي مقابل مليونين ونصف المليون يورو كما هو منصوص في عقده، والظريف أيضا أنها رغبة البرتغالي بيدرو مارتينز مدرب كوكا في أولمبياكوس.

كشف حسام البدري عن رغبته هذه في تصريحات لقناة نوفا سبورتس اليونانية، وأثنى فيها حسام البدري على كوكا كثيرا، ووصفه بأنه من أفضل المهاجين في مصر على المستوى الدولي، ولا يضعه فقط في حساباته، ولكن يضعه ضمن خططه بما يعني أنه لاعبا أساسيا في تشكيلته، وهو ما يفسر أن الإصابة وحدها هي السبب في عدم لعب كوكا حتى الآن مع المنتخب بقيادة حسام البدري.

 وقال عنه حسام البدري أيضا أنه لاعب مجتهد، ومخلص جدا، ويعمل بكل جد، ولا يعتبره فقط مجرد لاعب في المنتخب، ولكن يعتبره أحد أبناءه، ويثق فيه جدا.

ولم ينس حسام البدري أن يشيد بأولمبياكوس، ووصفه أنه نادي كبير، ويناسب امكانات، وقدرات كوكا، ويعتبر تواجد كوكا في أولمبياكوس فرصة عظيمة له من أجل تحقيق أهدافه، وطموحاته الشخصية.

وفعلا أولمبياكوس هو النادي الأكبر في اليونان، ولا يقل قيمة وسمعة في أوروبا عن سبورتينج براجا بل ربما يزيد.

وإذا كان كوكا قد فاز بلقب بطولة كأس البرتغال مرة يتيمة في موسم 2015 – 2016، فإن كوكا مع أولمبياكوس في هذا الموسم فقط ينافس في 3 جبهات، يتصدر بطولة دوري السوبر اليوناني بفارق 7 نقاط فريق باوك سالونيكا صاحب المركز الثاني.

 وفي بطولة كأس اليونان تنتظره مواجهة العودة أمام باوك سالونيكا في دور قبل النهائي على ملعبه استاد كارايساكي، وكانت مواجهة الذهاب قد انتهت بخسارته بنتيجة 2 – 3.

وفي الدوري الأوروبي تأهل إلى دور الـ16 على حساب الفريق الإنجليزي الكبير آرسنال في دور الـ32، وبالرغم من وضعه الصعب في تجاوز دور ثمن النهائي إذ تعادل مع فريق وولفرهامبتون واندررز الإنجليزي بهدف لمثله في لقاء الذهاب على ملعبه إلا أنه يحلم بسيناريو مشابه لسيناريو مباراته أمام آرسنال.

أدلى حسام البدري بهذه التصريحات لأنه لمس تطور أداء كوكا مع أولمبياكوس منذ انتقاله إليه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وارتفاع معدل تهديفه، فهو شارك في 5 لقاء في دوري السوبر اليوناني، ولم يلعب سوى مباراتين 90 دقيقة، أما غير ذلك كان ينزل بديلا في الشوط الثاني، وسجل هدفين كما أنه خاض 3 مواجهات في كأس اليونان، وأحرز أيضا هدفين.

إذن كوكا في 8 مباريات سجل 4 أهداف.

ولكن اللغز الحقيقي يظهر مارتينز أنه يثق في موهبة كوكا، وهو ما أكد عليه، ولكنه في نفس الوقت لم يشركه في أي مباراة في اليوروباليج

على الجانب الآخر قبل أولمبياكوس لم يشارك كوكا في نصف موسم مع سبورتينج براجا سوى في 7 لقاءات، وأحرز هدفا وحيدا، وقدم تمريرة حاسمة.

لعب كوكا مع المنتخب 25 مباراة مسجلا 5 أهداف وصانعا هدفين منها 16 مباراة رسمية، وسجل هدفين وصنع مثلهما.

وللتأكيد على أهمية كوكا كان مطروحا على طاولة لجنة التخطيط بالنادي الأهلي للتعاقد معه.

يعقد حسام البدري آمالا كبيرة على كوكا لحل أزمة الهجوم في المنتخب.