رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الانجليزي
21:00
توتنهام
إيفرتون

مدرب باير ليفركوزن يكشف معاناته من جدول المباريات الجديد

الإثنين 25/مايو/2020 - 02:23 م
بيتر بوس مدرب باير
بيتر بوس مدرب باير ليفركوزن
ريهام أسامة
طباعة

اشتكى بيتر بوس، المدير الفني لباير ليفركوزن الألماني، من جدول مباريات الفريق، الذي تم تعديله مع استئناف النشاط الرياضي من جديد، حيث يراه أصعب من ذي قبل.

 

واستأنف الدوري الألماني مبارياته في الأسبوع الماضي، وتحديدًا يوم 16 مايو الجاري، بعد الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة والسلطات الصحية بعودة النشاط الرياضي من جديد، بعد فترة توقف دامت أكثر من شهرين؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ونشرت مجلة "كيكر" تصريحات بيتر بوس في المؤتمر الصحفي الذي عُقِد اليوم الإثنين، قائلًا: "بالطبع عودتنا إلى اللعب من جديد أمر رائع بالتأكيد".

 

وأضاف: "ولكننا كنا الفريق الفريق الذي يلعب أكثر عدد من المباريات في أقصر فترة، مقارنةً بجميع الفِرق الأخرى في الدوري".

 

وتابع: "من المهم إدارة الوضع بشكل جيد، كي يظل اللاعبون لائقين."

 

وأفاد: "لسوء الحظ، اضطررنا التواجد هنا في وقت مبكر من الصباح للخضوع للفحوص".

 

وأتم: "بالطبع، يجب حدوث ذلك، لكنني كنت أود أن يكون ذلك في وقت متأخر شيئًا ما، كي لا نواجه يومًا طويلًا مجددًا".

 

ومن المنتظر أن ينتهي الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الألماني بنهاية شهر يونيو المقبل، وذلك لإتاحة الوقت لاستكمال منافسات كأس ألمانيا وكذلك المنافسات الأوروبية للأندية.

 

وخاض ليفركوزن أول مباراة له بعد العودة في 18 مايو، ثم خاض مباراته الثانية أمس الأول السبت، وانتهت بالفوز على بروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الألماني.

 

ومن المقرر أن يستضيف باير ليفركوزن نظيره فولفسبورج، غدًا الثلاثاء، ثم يحل ضيفًا على فرايبورج يوم الجمعة المقبل، لتكون المباراة الرابعة لليفركوزن خلال 12 يومًا.

 

ورغم فائدة تطبيق القاعدة المؤقتة التي تتيح لكل فريق إجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة بدلًا من ثلاثة تبديلات، تستغرق فحوص فيروس كورونا "كوفيد-19" التي تجرى للاعبين بعض الوقت، وبالتالي تؤثر على استعدادات الفِرق قبل المباريات.

ads