رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس هدرسفيلد: أزمة مرتقبة تهدد الأندية الإنجليزية بسبب كورونا

ألاندية الإنجليزية
ألاندية الإنجليزية مههدة بالتوقف عن العمل

أكد فيل هودجكينسون، مالك نادي هدرسفيلد تاون، أن هناك حوالي 60 ناديًا إنجليزيًا في الدرجات الأدنى، قد يتوقفوا عن العمل؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتعاني العديد من الأمندية الإنجليزية من خسائر اقتصادية ومالية فادحة، بعد توقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية في إنجلترا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وفي حال عدم قدرة الحكومة على مساعدة هذه الأندية في تجاوز أزمة فيروس كورونا، فإن بعض الأندية قد تُعلن إفلاسها وتتوقف عن العمل.

 

وبهذا الصدد، نشرت شبكة "BBC" البريطانية تصريحات هودجكينسون، قائلًا: "المشكلة ليست هل نستكمل الموسم أو لا، المسألة تتعلق بما سيحدث بعد ذلك".

 

وأضاف: "إذا لم نتوصل لاتفاق، سينهار هرم كرة القدم بدون شك".

 

وأوضح: "هناك أندية أعرفها لا تزال تعمل فقط؛ لأنها تؤجل الأجور والضرائب. ولكنهم سيحتاجون إلى الدفع في وقتٍ ما".

 

وتابع: "السيناريو الأسوأ سيكون اللعب دون جماهير في الموسم المقبل، وهو أمر من شأنه تجريد الأندية من مصدر ضخم للإيرادات".

 

وأتم: "هناك احتمال واقعي بأنه إذا لم نتوصل لاتفاق الآن، لضمان استطاعة الأندية دفع فواتيرها والوصول إلى النقطة حيث يكون بوسعها استعادة إيراداتها، سيتوقف 50 أو 60 ناديًا عن العمل".

 

واقترح رئيس هدرسفيلد تقليص الأجور بواقع 30 إلى 50% على جميع المستويات حتى عودة الجماهير للمدرجات، لحل الأزمة المالية التي تعاني منها الأندية بشكل مؤقت.

 

جدير بالذكر أن أندية دوري الدرجة الثانية تستعد للعودة إلى التدريبات في مجموعات صغيرة، اليوم الإثنين، تمهيدًا لاستئناف الموسم الحالي 2019-2020، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير.