رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابطة الكرة الإنجليزية تعلن ثبوت إصابة شخصين بـ «كورونا»

دوري البطولة الوطنية
دوري البطولة الوطنية

أعلنت رابطة الكرة الإنجليزية، عن ثبوت إيجابية اختبارين لفيروس "كورونا"، لشخصين من نادٍ واحد في دوري البطولة الوطنية، وذلك حسبما ذكرت الرابطة في بيان رسمي.

وقال الرابطة في بيان رسمي: "يمكن التأكيد أن 1014 لاعبًا وموظفي النادي من جميع أندية البطولة الـ 24 قد تم اختبارهم لـ COVID-19 على مدار الـ 72 ساعة الماضية ، مع ثبوت إيجابية اختبارين لشخصين من ناد واحد"، دون أن يتم الكشف عن هويتهم أو النادي الذي ينتميان له.

وتابع: "سيتم الآن عزل هؤلاء اللاعبين أو موظفي النادي الذين ثبتت إصابتهم بالإيجاب ، وذلك وفقًا للإرشادات التي توفرها الرابطة وفقط أولئك الذين أثبتت نتائجهم السلبية ، سيُسمح لهم بدخول مرافق التدريب".

وأضاف: "سوف تستمر الرابطة في إصدار إعلانات منتظمة وذات صلة حسب الاقتضاء فيما يتعلق ببرنامج الاختبار لدعم نزاهة وشفافية المنافسة".

وسيطلب من اللاعبين والموظفين ملء استبيان طبي يومي مقدم قبل الوصول إلى ساحة التدريب في أيام التدريب، مع رفض الوصول إذا لم يتم تقديم ذلك قبل.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي، قد كشفت عن حالتين إيجابيتين أخريين من ناديين مختلفين يوم السبت، بما في ذلك لاعب بورنموث، بعد الدفعة الثانية من الاختبار.

وقد تم إرجاع ما مجموعه ثماني حالات إيجابية حتى الآن من 1744 اختبارًا خلال جولتي الاختبار الشامل الافتتاحية لأندية "بريميرليج" ، والتي تشمل اللاعبين وموظفي النادي.