رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الدوري الألماني.. بروسيا دورتموند ينتصر على فولفسبورج بهدفين ويعزز موقعه في الوصافة..فيديو

السبت 23/مايو/2020 - 05:25 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
حقق فريق بروسيا دورتموند، فوزًا هامًا ، على حساب مضيفه نادي فولفسبورج، بهدفين نظيفين، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الألماني"البوندسليجا".

سيطر زملاء ماتياس هوملز والذي وصل لمباراته 250 في الدوري مع بروسيا ، على مجريات الشوط ووصلت نسبة استحواذهم إلى 62 % مقابل 38 لفولفسبورج، .


وتمكن الظهير الأيسر المتألق البرتغالي رافييل جيريرو في الدقيقة 32، من تسجيل هدف بروسيا دورتموند الأول بعد متابعة جيدة لتمريرة هازارد داخل منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف نظيف.


وفي الشوط الثاني، اختلف أداء فولفسبورج كليًا في الشوط الثاني، وهدد مرمى السويسري بوركي حارس مرمى دورتموند أكثر من مرة، لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل، ولعل أبرز تلك الفرص عن طريق ريناتو ستيفن والذي سدد كرة قوية من الجهة اليسرى ارتطمت بالقائم، وذلك في الدقيقة 48.


وفي الدقيقة 62 ، سدد ستيفن كرة قوية أخرى بباطن القدم ، هيئت له من الجانب الأيسر، لكن بوركي تصدى لها ببراعة، منقذًا مرمى فريقه من أولى الأهداف.


وفي الدقيقة 65، قرر فافر مدرب بروسيا دورتمون إشراك جادون سانشو بدلًا من براندت، ليكافئ مدربه، بتمريره كرة الهدف الثاني لزميله المغربي أشرف حكيمي، في الدقيقة 78، بعد هجمة مرتدة بدأها زميله محمود داوود، قبل أن تصل لسانشو، والذي مررها بدوره لحكيمي، ليضعها بسهولة في مرمى فولفسبورج، معلنًا عن الهدف الثاني.


وساهم سانشو في إحراز 30 هدفًا منذ انطلاق منافسات الدوري الألماني بين تسجيل وصناعة، وهو أول لاعب يقوم بهذا الإنجاز هذا الموسم.


وفي الدقيقة 83، طرد حكم اللقاء، اللاعب فيليكس كلوس، بعد الرجوع لتقنية الفار، لتدخله العنيف على لاعب فريق بروسيا دورتموند.


استمرت النتيجة على حالها، ليحقق أسود الفستيفال ثاني انتصاراتهم بعد عودة البونسدليجا، والتي توقفت لأكثر من شهرين، بسبب تفشي فيروس كورونا.


وتواجد المصري عمر مرموش، مهاجم نادي فولفسبورج على مقاعد بدلاء فريقه، بعد تصعيده للفريق الأول منذ الجولة الماضية، لكنه لم يشارك في المباراة.


وبذلك الانتصار، رفع بروسيا دورتموند رصيده من النقاط للنقطة 57 في المركز الثاني، خلف بايرن ميونخ المتصدر، بينما توقف رصيد فولفسبورج عن 39 نقطة في المركز السادس.

 
ads