رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا.. تحديد موعد استئناف الدوري البرتغالي

السبت 23/مايو/2020 - 02:34 م
تحديد موعد استئناف
تحديد موعد استئناف الدوري البرتغالي
ريهام أسامة
طباعة

علنت رابطة الدوري البرتغالي، اليوم الخميس، موعد استئناف المباريات من جديد، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكانت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية المختلفة قد توقفت في البرتغال، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وأصدرت رابطة الدوري الرتغالي بيانًا رسميًا، أفادت خلاله استئناف النشاط الرياضي يوم 3 يونيو المقبل، أي بعد أسبوع واحد، على أن تنتهي المسابقة يوم 21 يوليو.

 

ومن المنتظر أن تفتتح بطولة الدوري البرتغالي مبارياتها من جديد بين ناديي بورتيمونينسي وجيل فيسينتي، مساء يوم 3 يونيو، ضمن منافسات الجولة الـ25 من المسابقة.

 

وأكدت الرابطة في بيانها، أنه سيتم إخضاع أفراد الفِرق جميعها إلى اختبارات الفحص الخاصة بفيروس كورونا، بشكل أسبوعي، لضمان سلامة الجميع.

 

وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى احتمالية إقامة مباريات الدوري البرتغالي على ملاعبها، خاصة أن الرابطة لم تكشف عن اللجوء إلى ملاعب محايدة.

 

يذكر أن أندية البرتغال قد عادت إلى التدريبات الفردية، تمهيدًا لاستئناف مباريات الموسم الحالي 2019-2020 ،بعد الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة والسلطات الصحية بعودة النشاط الرياضي.

 

وأصبح الدوري البرتغالي خامس دوري أوروبي يعلن موعد عودته بعد الألماني والدنماركي والنمساوي والتركي والإسباني بشكل رسمي. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

جدير بالذكر أن بورتو يتصدر جدول ترتيب الدوري البرتغالي برصيد 60 نقطة، متفوقًا على بنفيكا صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.

ads