رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الرواندي يلغي الدوري المحلي بسبب «كورونا»

فريق الجيش الرواندي
فريق الجيش الرواندي

أعلن الاتحاد الرواندي لكرة القدم، إلغاء الدوري الممتاز المحلي، بسبب المخاوف من فيروس "كورونا" المستجد، وذلك حسبما أعلن الاتحاد، في بيان رسمي.

وقال الاتحاد الرواندي، في بيانه الذي نُشر عبر موقعه الرسمي: "بعد دراسة شاملة للوضع غير المسبوق، الناجم عن جائحة (كورونا) في جميع المسابقات المعتمدة من الاتحاد الرواندي، وبناءً على اختصاص اللجنة التنفيذية للاتحاد، كما هو منصوص عليه في المادة 33 من النظام الأساسي، والمادة 28 من القواعد واللوائح الداخلية ، اجتمعت اللجنة التنفيذية، أمس السبت، وأصدرت القرارات التالية مع النظر في مبدأ نزاهة كل دوري".

وأوضح البيان: "بالنظر لترتيب الدوري الرواندي الممتاز، بعد الجولة الـ 23، تقرر إعلان تتويج فريق الجيش، بطلًا للمسابقة لموسم 2019-2020، بعد تصدره الترتيب برصيد 57 نقطة".

وأضاف: " بناءً على ترتيب المسابقة، بعد الجولة الـ 23 ، فإن فريقي هيروس (16 نقطة)، و جيكومبي (15 نقطة)، سيهبطان إلى دوري الدرجة الثانية لموسم 2021/2020.

وبالنسبة لدوري الدرجة الثانية، قال البيان: " وفقًا لترتيب مباراة الذهاب من دوري الدرجة الثانية، ستقام منافسات إقصائية لتحديد الفائز بالموسم، والفريقين اللذين سيصعدان إلى الدوري الممتاز لموسم 2020/2021.

وأضاف: "الأندية الأربعة المتصدرة للمجموعة الأولى، والأندية الأربعة المتصدرة للمجموعة الثانية، ستشارك في التصفيات المذكورة".

يذكر أن تقارير صحفية، قد أشارت في وقت سابق، إلى احتمالية استضافة رواندا، لنهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، بدلًا من الكاميرون.