رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فينيسيوس جونيور: شعرت بالخوف من إلغاء الدوري الإسباني

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

أعرب فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد الإسباني، عن مخاوفه من عدم استكمال الموسم الحالي 2019-2020، في بداية أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية المختلفة في إسبانيا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، قبل أن تعود الأندية إلى التدريبات مجددًا، تمهيدًا لاستئناف الدوري الإسباني "الليجا"، بعدما حصلت على الضوء الأخضر من الحكومة والسلطات الصحية بعودة المباريات بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع.

 

ونشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية تصريحات جونيور، قائلًا: "كانت هناك لحظات بدت فيها الأزمة ضخمة، وكان عدد الوفيات مرتفعًا".

 

وتابع: "بدا الأمر أنه من المستحيل استئناف الموسم الحالي من الدوري، أو أي نشاط آخر في غضون عدة أشهر".

 

وأضاف :"ولكن في الوقت المناسب، بدأنا نرى الضوء من جديد. الآن أنا مقتنع بأننا قادرون على إعادة كل شيء لوضعه الطبيعي شيئًا فشيئًا. وأحد هذه الأشياء هي كرة القدم".

 

وعن احتمالية عودة المنافسات الأوروبية، قال فينيسيوس: "إذا عاد دوري أبطال أوروبا سيكون ذلك أمرًا رائعًا، ليس لكرة القدم فقط، ولكن للعالم ككل أيضًا".

 

وواصل: "أعتقد أن خوض المباريات في بلدان أخرى، سيكون مؤشرًا إيجابيًا على عودة الحياة إلى طبيعتها".

 

وتواصل رابطة الدوري الإسباني مساعيها لاستئناف النشاط الرياضي في 12 يونيو المقبل، ولكنها تنتظر الموافقة النهائية من الحكومة.

 

في حين يأمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لاستئناف مباريات دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، في نهاية أغسطس المقبل.

 

جدير بالذكر أن نادي ريال مدريد يحتل حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة، خلف غريمه التقليدي برشلونة صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط.

 

أما في سباق دوري أبطال أوروبا، فقد خسر ريال مدريد أمام مانشستر سيتي بنتيجة 1-2، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في ذهاب دور الـ16 من المسابقة، وتتبقى مباراة الإياب في إنجلترا على ملعب "الاتحاد".