رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم ليفربول السابق يضع اقتراحًا بشأن استئناف كأس الاتحاد الإنجليزي

جيمي كاراجار
جيمي كاراجار

قدم جيمي كاراجار، نجم ليفربول السابق، اقتراحًا لاستكمال من تبقي من مباريات بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، للموسم الحالي، والتي توقفت بسبب المخاوف من فيروس "كورونا" المستجد، وذلك في أقصر فترة ممكنة.

وكانت 8 أندية من الدوري الممتاز، قد تأهلت للدور ربع النهائي، حيث كان من المقرر إقامة مباريات هذا الدور يومي 21 و22 من مارس الماضي، قبل أن يتم تعليق النشاط الرياضي في البلاد، بسبب وباء كورونا.

ويقول كاراغر إن الجولات الثلاث الأخيرة من المسابقة الشهيرة يمكن لعبها بعد اختتام الدوري ، مع تنظيم المباريات السبع المتبقية على مدى ثمانية أيام.

وكتب كاراجر في عموده بصحيفة "تليجراف" البريطانية: "أحب أن أرى موعد إعادة تنظيم كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، ليشبه المراحل النهائية لكأس العالم، على أن تقام المباريات المتبقية بعد انتهاء منافسات الدوري الممتاز".

وتابع: "يمكن أن تقام مباريات ربع النهائي يومي الجمعة والسبت بعد انتهاء منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز. وبعد ذلك يمكن أن تتابع نصف النهائي منتصف الأسبوع مباشرة على الفور، وتنتهي المنافسة في ثمانية أيام."

وقال كاراجر إنه غير مقتنع بأن الأندية ستوافق على لعب مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي بين مباريات الدوري عندما يستأنف الموسم بسبب الآثار المالية المترتبة على توقف آخر.

وأضاف كاراجر: "يجب أن ينتهي الدوري الإنجليزي الممتاز وبدء كأس الاتحاد في خضم الفزع الصحي، فمجرد إيقافها مرة أخرى ، سيكون كابوسًا للجميع".