رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الاتحاد التونسي يحدد نظام استكمال الموسم الحالي من دوري الدرجة الثانية

الجمعة 22/مايو/2020 - 09:00 ص
الاتحاد التونسي لكرة
الاتحاد التونسي لكرة القدم
أحمد فهمي
طباعة
كشف الاتحاد التونسي لكرة القدم، عن النظام الذي سيتم اتباعه لاستكمال بقية مباريات الموسم الحالي، من دوري الدرجة الثانية المحلي، والذي توقف بسبب تداعيات فيروس "كورونا".

وقال الاتحاد التونسي، في بيان رسمي، أنه قام باستشارة أندية الرابطة المحترفة الثانية، بخصوص الفرضيات المطروحة لنظام المسابقة الخاص بهذا الموسم، مشيرًا إلى أنه تلقي مراسلات الأندية، حيث اختار 14 ناديًا، الحل الأول، في حين اختارت 9 أندية، بينما احتفظ نادي وحيد عن إرسال الخطاب.

وأوضح البيان: "قرر الاتحاد التونسي، أنه وبعد استشارة الإدارة الفنية، اتمام الموسم الرياضي 2019-2020 لبطولة الرابطة المحترفة الثانية، على النحو التالي:

1- يخوض الفريقان المتصدران لكل مجموعة، مواجهتين فاصلتين، في ملعب محايد، دون حضور الجمهور، مع حمل كل فريق، لعدد النقاط المتحصل عليها منذ بداية الموسم، وحتي استئناف النشاط ، على أن يصعد في النهاية، الفريق المتحصل على أكبر عدد من النقاط، من كل مجموعة.

2- تخوض الفريق الأربعة المتحصلة، على المراكز الأربعة الأخيرة، من كل مجموعة، مواجهات فاصلة فيما بينها، في شكل بطولة مصغرة، على مرحلة واحدة، بحيث يحمل كل فريق عدد النقاط المتحصل عليها منذ بداية الموسم وحتي استئناف النشاط. ويهبط عقب هذه البطولة المصغرة، الفريقان المتحصلان على أقل عدد من النقاط في كل مجموعة.

3- إنهاء الموسم بالنسبة لفرق الرابطة المحترفة الثانية وهي الفرق الموجودة بين المراتب الثالثة والثامنة من كل مجموعة.

ads
ads