رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منصة رقمية تشتري حقوق بث مباريات الدوري الألماني

الكابتن



توصلت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم لاتفاق قصير الأمد مع منصة "دازن" للبث الرقمي، لنقل مباريات دوري الدرجة الأولى (بوندسليجا) عبر الانترنت.

واسدلت الرابطة بذلك الستار على مخاوف البعض بشأن إمكانية عدم بث بعض المباريات المتبقية من الموسم الحالي للبوندسليجا.

وأكدت الرابطة اليوم الخميس أن الجولات التسع الأخيرة وملحق الصعود والهبوط بالبوندسليجا، إضافة إلى مباريات دوري الدرجة الثانية، سيتم بثها عبر منصة "دازن"، بداية من ديربي برلين غدا الجمعة بين هرتا ويونيون.

ووفقا لمعلومات حصلت عليها وكالة الأنباء الألمانية تواصل رابطة الدوري الألماني التفاوض مع شركة "أمازون" لتجارة التجزئة عبر الانترنت بشأن حقوق بث المباريات، حيث أن "دازن" لم تشتر الحقوق الحصرية لبث المباريات.

وبثت "أمازون" يوم الاثنين الماضي أول مباراة لها من البوندسليجا عبر لقاء فيردر بريمن وباير ليفركوزن، لكنها واجهت مشاكل عدة ووقعت في العديد من الأخطاء الفنية خلال عملية البث.

وسبق لـ"دازن" بث مباريات البوندسليجا بترخيص من الباطن من شبكة "يورو سبورت" التي منحتها حق بث 30 مباراة تقام يوم الجمعة إلى جانب خمس مباريات تقام يوم الأحد وخمس أخرى يوم الاثنين، بالإضافة إلى ملحق الصعود والهبوط بالبوندسليجا.

ولكن هذا الترخيص لم يعد ساريا نظرا لأن صاحب الحقوق الأصلي، "يوروسبورت" فسخ عقده مع رابطة الدوري الألماني.

واصبح الدوري الألماني، الاسبوع الماضي، هو الأول على مستوى كافة الدوريات الكبرى الذي يستأنف نشاطه في أعقاب أزمة فيروس كورونا المستجد.