رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تصريحات الخليفي.. راتب ضخم لرونالدو في حال انتقاله لباريس سان جيرمان

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أشاد رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بقدرات وإمكانيات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

 

وتسبب هذه التصريحات في إثارة جدل كبير حول إمكانية انتقال رونالدو إلى باريس سان جيرمان من عدمه، خلال الفترة المقبلة، على غِرار ما حدث مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من قبل.

 

وكانت إدارة باريس سان جيرمان قد نجحت في الحصول على خدمات نيمار، في صيف 2017، مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة.

 

وبهذا الصدد، أفادت شبكة «كالتشيو ميركاتو» في تقريرها، اليوم الخميس، أن إمكانية انتقال رونالدو إلى باريس سان جيرمان يُعد أمرًا صعبًا وليس مستحيلًا؛ نظرًا للقدرات المالية التي تمتلكها إدارة النادي الفرنسي، والتي من الممكن أن تشتري أي لاعب بأموال باهظة.

 

ولكن إدارة يوفنتوس لا يمكن توقع قراراتها أيضًا، بعدما تعاقد مع رونالدو في صيف 2018، مقابل ما يقرب من 117 مليون يورو، من صفوف ريال مدريد الإسباني.

 

وأوضحت الشبكة، أن إدارة يوفنتوس قد تتخذ قرارًا ببيع رونالدو في المستقبل؛ نظرًا لتقدمه في العمر، حيث يبلغ حاليًا 35 عامًا، خاصة إذا كان تلك هي رغبة اللاعب نفسه.

 

وأفادت الشبكة أن إدارة باريس سان جيرمان يتوجب عليها إقناع رونالدو أولًا بالانضمام إلى الفريق، وذلك سيتم من خلال إغرائه براتب سنوي ضخم للغاية، يكون أكبر مما يتحصل عليه حاليًا مع يوفنتوس، إذ يتقاضى 31 مليون يورو سنويًا صافيًا.

 

وأشارت إلى أن إدارة باريس سان جيرمان من الممكن أن تعرض راتبًا بقيمة 35 مليون يورو، لمدة موسمين، أي 70 مليون يورو سنويًا صافيًا، في حال أرادت خدمات رونالدو.

 

ونوّهت أن الصفقة ذاتها، من الممكن أن تصل إلى 60 مليون يورو في الوقت الحالي (قيمته التسويقية حاليًا)، لاسيما وأن عقده رفقة يوفنتوس سينتهي في صيف 2022.