رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

اللجنة الطبية بوزارة الرياضة تجهز خطة إجراءات عودة التدريبات والأنشطة

الخميس 21/مايو/2020 - 02:18 م
الكابتن
دينا نبيل
طباعة

جهزت اللجنة الطبية بوزارة الشباب والرياضة خطة شاملة للإجراءات الاحترازية لعودة النشاط، من طرق تعقيم ملاعب وأندية ومن المقرر عرضها خلال الأيام المقبلة على مجلس الوزراء، استعدادًا للعودة التدريجية.

وقال مصدر داخل وزارة الرياضة إن الألعاب التي قد تتأخر في عودة نشاطها هي الألعاب التي بها التحامات قوية بين اللاعبين مثل الكاراتيه والمصارعة والملاكمة والجودو والملاكمة، بالإضافة للسباحة بسبب حمامات السباحة غير ذلك ستعود الأنشطة بشكل تدريجي ابتداء من منتصف يونيو.

في نفس السياق أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن تدريبات الأندية والمنتخبات القومية في كل الألعاب الرياضية سوف تعود بشكل جزئي ابتداء من 15 يونيو وفقًا لتوجيهات مجلس الوزراء.

وقال صبحي على هامش اجتماعه مع مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية إنه سوف يتم دراسة مع اتحاد الكرة وباقي الاتحادات الرياضية كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأضاف أن اتحاد الكرة سينسق بدوره مع الأندية على إجراءات العودة تمهيدًا لعودة النشاط الرياضي مجددًا.

فيما قال هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية إن قرار عودة النشاط الرياضي هو قرار دولة، موضحًا أن هناك خطة تمت مناقشتها لعودة النشاط بالتنسيق مع أشرف صبحي واللجنة الطبية بوزارة الرياضة لمراعاة صحة وسلامة اللاعبين.

ads