رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إحصائية جديدة تتوقع فوز برشلونة بلقب الدورى الإسبانى عند استئناف الموسم

برشلونة
برشلونة

لا يزال الغموض يحوم حول مستقبل الدوري الإسباني، في ظل استمرار أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويواصل مسئولو رابطة الدوري الإسباني، مساعيهم لاستئناف النشاط الرياضي، الذي توقف في شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإنه في حال إلغاء الموسم الحالي 2019-2020، سيكون نادي برشلونة هو الأقرب لحسم لقب الدوري الإسباني لصالحه، ليس فقط لأنه يتصدر جدول الترتيب الحالي.

 

وأوضحت الصحيفة أن شركة " Stats Perform" المتخصصة في إحصائيات كرة القدم والتحليلات والبيانات الرياضية، ومقرها في مدينة "شيكاغو" الأمريكية، أعطت لقب الدوري الإسباني لفريق برشلونة.

 

وأفادت الصحيفة بأن الشركة قامت بمحاكاة نتائج الفِرق الإسبانية لما يُقارب 10 آلاف مرة في الجولات المتبقية، والتي تبلغ 11 جولة، عن طريق "الذكاء الاصطناعي"، والتي أظهرت أن برشلونة سيتوّج بلقب الليجا هذا الموسم.

 

وبحسب الشركة، فإن برشلونة سيجمع 25 نقطة من أصل 33 ممكنة في الجولات الـ11 المتبقية، حيث سيصل للنقطة 83 ويتوّج بلقب الدوري الإسباني على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي سيكتفي بجمع 23 نقطة، ويحتل المركز الثاني بفارق 5 نقط، أي سيصل إلى رصيد 79 نقطة.

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، متفوقًا على ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط.

 

كذلك توقعت الشركة الفِرق التي ستشارك في البطولات الأوروبية، حيث تتوقع صعود أتلتيكو مدريد إلى المركز الثالث برصيد 65 نقطة في جدول الترتيب، وتواجد إشبيلية في المركز الرابع برصيد 64 نقطة، على أن يتأهلان إلى دوري أبطال أوروبا.

 

بينما يبقى خيتافي في المركز الخامس برصيد 63 نقطة، ويتراجع ريال سوسيداد سادسًا برصيد 61 نقطة، ويبقى فالنسيا سابعًا برصيد 59 نقطة، وتشارك في الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

أما بالنسبة للفِرق التي ستهبط لدوري الدرجة الثانية، فتتوقع الشركة هبوط كل من ريال مايوركا الذي سيحتل المركز الـ18 برصيد 36 نقطة، وليجانيس سينهي الموسم في المركز الـ19 برصيد 35 نقطة، وإسبانيول يتواجد في المركز العشرين والأخير بنهاية الموسم برصيد 33 نقطة.