رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: لماذا يصر برشلونة على ضم بيانيتش من يوفنتوس؟

مبيراليم بيانيتش
مبيراليم بيانيتش

«لماذا يصر نادي برشلونة على التعاقد مع ميراليم بيانيتش؟»، هكذا تساءلت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية في تقريرها الذي أعدّته، اليوم الأربعاء، عن صفقة النادي الكتالوني.

 

وارتبط اسم برشلونة برغبته الشديدة في التعاقد مع النجم البوسني ميرالين بيانيتش، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

في المقابل، اشترط نادي يوفنتوس الحصول على خدمات النجم البرازيلي آرثر ميلو، في صفقة تبادلية، ولكن اللاعب رفض الرحيل عن قلعة "الكامب نو".

 

وأفادت الصحيفة بأن برشلونة لا ينوي التفريط في فرصة التعاقد مع بيانيتش، في الصيف المقبل، حيث ترى أنه بمثابة "القطعة المفقودة" في وسط الملعب.

 

وأوضحت الصحيفة أن مسئولي برشلونة أبدوا إعجابهم بقدرات بيانيتش وإمكانياته الفنية، فهو لاعب متمرس، ومتعدد الاستخدامات في أرض الملعب، وسيكون إضافة كبيرة للفريق في الموسم المقبل.

 

من جانبه، أبدى بيانيتش رغبته أيضًا في الانتقال إلى نادٍ كبير مثل برشلونة، وخوض تحدٍ جديد، فهو يُفضّل أسلوب لعب الفريق.

 

ورغم رغبة برشلونة وبيانيتش في إتمام الصفقة، إلا أنها معقدة بسبب رفض ميلو الرحيل، الأمر الذي دفع النادي الكتالوني لعرض خدمات البرتغالي نيلسون سيميدو، ظهير الفريق، على يوفنتوس كصفقة تبادلية، ولكن إدارة اليوفي لا تريد هذا اللاعب.

 

وفي حال استمرار يوفنتوس على موقفه، سيضطر برشلونة لمحاولة حسم الصفقة نقدًا، من خلال بيع عدد من لاعبيه، واستخدام الأموال في شراء بيانيتش.