رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على غِرار البوندسليجا.. الدوري الصيني يمنع العناق بين اللاعبين

الدوري الصيني
الدوري الصيني

يستعد الدوري الصيني فرض قرارات جديدة، بشأن عناق اللاعبين أثناء الاحتفال بتسجيل الأهداف، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويرغب مسئولو الدوري الصيني لاستئناف النشاط الرياضي من جديد، في نهاية يونيو أو مطلع يوليو المقبل، لاستكمال الموسم الحالي 2019-2020، رغم جائحة فيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن الاتحاد الصيني سيفرض قرارات جديدة، لحظر عناق اللاعبين أثناء احتفالهم بتسجيل الأهداف، كذلك حظر العناق على الجماهير، على أن يتم استبدالها بالتصفيق، وذلك للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.

 

وأفادت الصحيفة نقلًا عن وسائل إعلام صينية، أن مبارات الدوري الصيني ستُقام خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، قبل السماح بعودتهم بشكل تدريجي.

 

وحين عودتهم، سيتم الحرص على تطبيق قاعدة التباعد الاجتماعي، على أن تكون المسافة بينهم متر واحد على الأقل، كذلك سيبتعد البدلاء أيضًا عن بعضهم البعض، مع ضرورة التزامهم بارتداء الكمامات.

 

وتُعد الصين هي بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد منذ البداية، ولكنها نجحت في السيطرة عليه، حيث سجلت الدولة وفاة 4634 حالة، وإصابة 82965 شخص بالوباء العالمي حتى الآن.


جدير بالذكر أن الدوري الألماني قد أعلن في وقت سابق، منع العناق بين اللاعبين أو البصق في أرضية الملعب، قبل استئناف النشاط الرياضي، يوم السبت الماضي، وذلك للحد أيضًا من انتشار عدوى فيروس كورونا.