رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

انخفاض قياسي في قيمة ميسي ونيمار ومبابي السوقية بسبب كورونا

ميسي ونيمار ومبابي
ميسي ونيمار ومبابي

تسببت أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، في انخفاض القيمة السوقية لنجوم كرة القدم، بعد توقف النشاط الرياضي منذ شهر مارس الماضي.

 

واستعرضت شبكة " Fanatik" للإحصائيات، قيمة نجوم كرة القدم السوقية في حال استكمال الموسم 2019-2020، كذلك القيمة التي من الممكن أن تصل إليها في حال إلغاء الموسم.

 

الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة

وأفادت الشبكة أن قيمة ليونيل ميسي، شهدت تراجعًا كبيرًا بنسبة 23.2%، حيث كانت قيمته 175 مليون يورو، ولكنها وصلت الآن إلى 134 مليون يورو.

أما في حال إلغاء الموسم الحالي، فإن قيمة ليو ميسي السوقية ستصل إلى 127 مليون يورو، حيث ستنخفض بشكل أكبر بنسبة 27.5%.

 

البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان

تأثرت قيمة نيمار أيضًا، حيث انخفضت بنسبة 21.7%، لتصل إلى 137 مليون يورو، بعد إلغاء الموسم الحالي من الدوري الفرنسي، وتتويج باريس سان جيرمان بطلًا للمسابقة.

وكان نيمار، صاحب الـ28 عامًا، تصل قيمته السوقية إلى 175 مليون يورو قبل إلغاء الموسم الحالي.

 

الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان

يُعد مبابي أكثر المتضررين بفيروس كورونا وإلغاء الموسم الحالي من الدوري الفرنسي، حيث كان يتصدر قائمة أغلى اللاعبين في العالم من حيث القيمة السوقية، إذ كانت 225 مليون يورو، رغم صغر سنه 21 عامًا.

ولكن بعد إلغاء الموسم الحالي، فقد انخفضت قيمة مبابي بنسبة 21.5%، حيث وصلت قيمته إلى 177 مليون يورو.

 

أما بالنسبة للأندية، فأكدت الشبكة أن نادي ليفربول الإنجليزي يُعد الأكثر تضررًا من جائحة فيروس كورونا، بانخفاض القيمة السوقية للاعبين.

 

ويمتلك ليفربول 5 نجوم في قائمة اللاعبين العشرين الأغلى في العالم، وهم محمد صلاح، ساديو ماني، فيرجيل فان دايك، أرنولد، والحارس أليسون بيكر.

 

في حين يُعد نادي برشلونة الإسباني ثاني أكثر الأندية تضررًا، حيث يمتلك 3 لاعبين، وهم ليونيل ميسي، فرينكي دي يونج، وأنطوان جريزمان.