رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

سر تجديد الإسماعيلي عقد محمد الشامي "المعدل"

الإثنين 18/مايو/2020 - 10:29 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

في الوقت الذي يماطل فيه لاعبا النادي الإسماعيلي عماد حمدي، والتونسي فخر الدين بن يوسف في تجديد تعاقدهما مع القلعة الصفراء، ويرفضا مناقشة الأمر من الأساس مع المسئولين نجحت إدارة الدراويش منذ أيام في تجديد التعاقد مع اللاعب محمد الشامي لمدة 3 مواسم جديدة لينتهي في صيف 2024.

ومحمد الشامي  أجاد في هذا الموسم، وحجز مكانا ثابتا في تشكيلة الإسماعيلي بالرغم من تناوب مدريين أجنبيين على تدريب الفريق هما الصربي ميودراج يسيتش، والفرنسي ديديه جوميز.

 ولم يغب محمد الشامي سوى عن مباراة واحدة في الموسم الحالي، وهي مباراة الدراويش أمام فريق الإعلاميين في دور الـ32 في بطولة كأس مصر، إذ لعب 19 مباراة بواقع 18 مباراة في الدوري المصري الممتاز، وسجل هدفين، وصنع مثلهما، ومباراة في بطولة كأس مصر.

بالإضافة إلى أنه شارك مع القلعة الصفراء في 6 لقاءات في بطولة كأس محمد السادس للإندية الأبطال، واكتفى باحراز هدف وحيد.

وذلك عكس مشاركات محمد الشامي تماما في الموسم الماضي، وبالمناسبة هو أول مواسمه في صفوف الإسماعيلي ولم يكن أساسيا، فهو تخلف عن المشاركة في المباريات أكثر مما شارك حيث تغيب عن 24 مباراة في حين لم يخض سوى 21 مواجهة، ولم يسجل أي هدف، ولكنه قدم تمريرة حاسمة في الدوري، بواقع 18 مواجهة في الدوري، ومواجهة في كأس مصر، ومواجهتين في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

إذن في المجمل مع الدراويش سجل هدفين، وصنع 3 أهداف في 39 مباراة.

وهو معدل ضعيف جدا بالنسبة للاعب يلعب في مراكز الهجوم الجناحين الأيمن والأيسر والمهاجم الثاني ورأس الحربة.

ولفت محمد الشامى الأنظار بشدة حين كان لاعبا ناشئا في نادي إنبي، فهو بدأ يشارك مع الفريق البترولي الأول، وهو دون 23 عاما، وتحديدا في موسم 2015 – 2016، وخاض 11 مواجهة مسجلا 3 أهداف.

 ولقى مستوى محمد الشامي الأكثر من جيد اعجاب حسام حسن الذي كان قائدا فنيا لفريق المصري البورسعيدي لدرجة أنه طلب من إدارة المصري التعاقد محمد الشامي، وبالفعل نجحت الإدارة في تلبية طلبه، وتعاقدت معه 6 أشهر على سبيل الاعارة منذ يناير 2017، وبالفعل تمكن محمد الشامي سريعا من اقناع حسام حسن بامكاناته، وكان عند حسن ظنه، واكتسب ثقته، وإلا لم اقتحم التشكيلة الأساسية للمصري بمجرد انتقاله ؟

ولم يغب عن أي مباراة، وشارك في 21 لقاء، محرزا 8 أهداف، ومقدما تمريرتين حاسمتين.

ولتألقه اللافت مع المصري جعل مسئولي نادي الزملك يتواصلوا مع إدارة إنبي مباشرة عقب انتهاء فترة اعارته في المصري، وحصلت على توقيعه لمدة 5 سنوات منذ أغسطس 2017، ولكنه للأسف لم يقض في ميت عقبة سوى موسم واحد، ولعب 17 مباراة، ولم يسجل سوى هدف يتيم.

تجديد الإسماعيلي التعاقد مع محمد الشامي، ومحاولة التجديد مع عماد حمدي، وفخر الدين بن يوسف هو خطوة من الإدارة للحفاظ على أهم لاعبي الفريق الذين يمثلون القوام الأساسي حتى لا ينفرط عقد الفريق، ولكن هل قرار التجديد مع محمد الشامي هو قرار إدارة أم قرار مدير فني ؟

 فهو لم يقنع حتى الآن لأن انتاجه ضعيف جدا.

 يحتاج محمد الشامي أن يستعيد مستواه الذي كان عليه تحديدا حين كان لاعبا في المصري.

 

 

 

 

 

ads
ads