رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أندية الدوري الإنجليزي تهدد اللاعبين بحرمانهم من رواتبهم

الإثنين 18/مايو/2020 - 02:30 م
الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي
ريهام أسامة
طباعة

وجه مسئولو الدوري الإنجليزي تهديدًا للاعبين، بشأن حرمانهم من الحصول على رواتبهم، في حال استمرار رفضهم العودة للتدريبات الجماعية، خلال الفترة المقبلة.

 

وترغب رابطة الدوري الإنجليزي في عودة الفِرق للتدريبات الجماعية، تمهيدًا لاستئناف منافسات الموسم الحالي 2019-2020، والذي توقف منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ولكن يرفض اللاعبون العودة إلى التدريبات الجماعية؛ بسبب خوفهم على أنفسهم وعائلاتهم من التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وبهذا الصدد، أفادت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، نقلًا عن مسئول بارز في أحد الأندية الإنجليزية رفض ذكر اسمه، أنه سيكون هناك إجراء عقابي للاعبين المتمردين الرافضين العودة للتدريبات الجماعية.

 

وقال المصدر: "إذا كان اللاعبون يشعرون بالقلق ولا يريدون العودة إلى التدريبات، فإن الأندية يتعيّن عليها حرمانهم من رواتبهم".

 

وأضاف: "لا أعتقد أننا يجب أن ندفع رواتبهم في هذه الحالة وهم في بيوتهم ويرفضون العودة".

 

وتابع: "لسنا متأكدين من وجود ما يفيد بطريقة التعامل مع هذا الموقف في عقود اللاعبين".

 

وأوضح: "لو سألنا أشخاصًا في الشارع ما إذا كانوا على استعداد للعب أمام لاعبي كرة قدم خضعوا لاختبارات طبية على مدار أسبوعين، مقابل الحصول على 60 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، سيوافقون بالطبع. هذا أمر يثير الغضب بالفعل".

 

وأتم: "جميعنا نهتم بالصحة العامة ونعطي لها أولوية، ولكن يجب التعاون لإنجاح المهمة واستكمال الموسم بدون التعرّض لمزيد من الخسائر".

 

ومن المنتظر أن يتم عقد اجتماع بين الأندية الإنجليزية عبر الهاتف، اليوم الإثنين، لتحديد موعد العودة إلى التدريبات الجماعية، تمهيدًا لاستئناف الموسم الحالي وإقامة المباريات في شهر يونيو المقبل، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير.

 

من ناحية أخرى، قدم أوليفر دودن، وزير الدولة للثقافة الرقمية والإعلام والرياضة في بريطانيا، مقترحًا بإذاعة مباريات الدوري الإنجليزي مجانًا، ضمن "مشروع العودة"، وذلك لضمان التزام المواطنين بمنازلهم خلال وقت المباريات، وعدم تجمعهم في محيط الملاعب.

ads
ads