رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكومة الإيطالية توافق على عودة الأندية للتدريبات الجماعية

الأندية الإيطالية
الأندية الإيطالية تعود للتدريبات الجماعية

منح جوزيبي كونتي، رئيس وزراء أإيطاليا، الضوء الأخضر للأندية باستئناف تدريباتها الجماعية من جديد، بدءًا من غد الإثنين، ضمن إجراءات تخفيف القيود المفروضة على الدولة.

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية المختلفة في إيطاليا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث كانت من أكثر الدول تضررًا بالمرض، بعدما سجلت وفاة 31763 حالة، وإصابة أكثر من 224 ألف شخص بالوباء حتى الآن.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «كوريري ديللو سبورت»، فإن رئيس الوزراء الإيطالي سمح للأندية بالعودة إلى التدريبات الجماعية مجددًا، مع ضرورة الالتزام بالاجراءات الصارمة والقواعد الصحية لضمان سلامة الجميع.

 

وأكد كونتي أن أندية كرة القدم تستطيع خوض التدريبات الجماعية، غدًا الإثنين، بجانب فِرق الألعاب الأخرى، دون الكشف عن أي تفاصيل عن موعد استئناف للدوري المحلي.

 

ونشرت الصحيفة تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي، قائلًا: "هناك ضغوط كبيرة لاستئناف الدوري الإيطالي، لكن من الضروري توفير أعلى معايير السلامة للجميع".

 

وأضاف: "حتى نحدد موعدًا دقيقًا، سنكون في حاجة لضمانات أكثر من المتوفرة حاليًا، لكن مما قيل لي فنحن لم نحصل عليها بعد".

 

جدير بالذكر أن نادي يوفنتوس يتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة، متفوقًا على لاتسيو صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.