رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب: أفتقد اللاعبين وواثق من تتويج ليفربول بالدورى الإنجليزى

يورجن كلوب
يورجن كلوب

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، أن فريقه لا يحتاج أن يكون في أفضل حالاته، حتى يتوّج بلقب الدوري الإنجليزي "البريميرليج" هذا الموسم، عند استئناف المنافسات من جديد، وذلك في محاولة منه لتخفيف الضغوطات على لاعبيه.

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية في إنجلترا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ونشرت شبكة "BBC" العالمية تصريحات كلوب، قائلًا: "لا يجب أن نكون في أفضل أحوالنا، بل في أفضل حال ممكنة، وهذا الأمر ينطبق على باقي الفِرق، حتى نحقق الانتصارات دون ضغوطات".

 

وأضاف: "أتطلع لاستئناف منافسات الدوري الإنجليزي من جديد، وعودة الحياة إلى طبيعتها، لذلك يجب أن نكون في أتم استعداد من الآن".

 

وتابع: "قرار الإغلاق كان جيدًا، ليس تمامًا حسب رغبتي، ولكن يجب أن نقوم بذلك جميعنا لنستفيد منه".

 

وأفاد: "بدأنا قبل ثمانية أسابيع، ونشعر الآن بأن الجميع تواقون لاستعادة حياة طبيعية".

 

وواصل: "اشتقت للجميع؛ لأننا صنعنا هنا مجموعة مرتبطة بعلاقة جيدة، وأصبحنا أصدقاء في آخر أربع سنوات ونصف السنة".

 

وعن اللقاءات في فترة كورونا، قال كلوب: "نرى بعضنا البعض من خلال الفيديو، لكن بالطبع الأمر ليس مماثلًا. وأفتقد العودة إلى ميلوود والقيام بالأمور الاعتيادية".

 

ومن المقرر أن يبدأ فريق ليفربول في خوض التدريبات في مقر "ميلوود"، بمجموعات صغيرة مع ضرورة الحفاظ على التباعد الجسدي بين اللاعبين واتبارع الإجراءات الصارمة، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا فيما بينهم.

 

ويخطط مسئولو الرابطة لاستئناف منافسات الدوري الإنجليزي في منتصف شهر يونيو المقبل، بعدما منحت الحكومة البريطانية الضوء الأخضر لاستكمال الموسم الحالي 2019-2020.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 25 نقطة كاملة، حيث يحتاج الريدز للفوز في مباراتين من أجل التتويج باللقب هذا الموسم لأول مرة منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.