رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عودة كرة القدم.. ذكريات المصريين وزيدان فى ديربى «الرور»

محمد زيدان ومانويل
محمد زيدان ومانويل نوير

تتمتع مباريات ديربي الرور بين بروسيا دورتموند وشالكه بتاريخ كبير حافل بالدراما، والعواطف والنتائج الاستثنائية ولكن اللقاء الـ156 بينهما المقرر إقامته مساء اليوم السبت، الذي سيكون واجهة استئناف الدوري الألماني لكرة القدم هو بمثابة تجربة جديدة كليا.

 

وبسبب وباء فيروس كورونا، فلن يسمح للجماهير بالحضور لملعب دورتموند الذي يتسع لـ80 ألف متفرج، حيث أن الشغف يكون هو المسيطر في هذا الملعب عن أي ملعب آخر في الدوري- ويجب على اللاعبين الآن إيجاد طريقة أيضا لإيجاد الحافز بدلا من تشجيع الجماهير.


وفاز شالكه في آخر مباراة في دورتموند 4 - 2 وقبل موسم استطاع الفريق أن يقلب تأخره بأربعة أهداف نظيفة إلى تعادل 4-4. وكانت آخر مباراة فاز فيها دورتموند على أرضه في 2015 عندما فاز 3 - 2.



وسيكون هناك الكثير على المحك في البداية، حيث يحتل دورتموند المركز الثاني، بفارق أربع نقاط خلف بايرن ميونخ، الذي يحل ضيفا على دورتموند، يوم 26 أو 27 مايو. فيما يحتل شالكه المركز السادس ويقاتل من أجل احتلال مركز يؤهل للعب في البطولات الأوروبية الموسم المقبل.


وسيفتقد دورتموند جهود ماركو ريوس، قائد الفريق، الذي اقترب من العودة من إصابته بمشاكل عضلية أبقته بعيدا عن الفريق منذ فبراير. ولا يتوقع أيضا أن يشارك الثنائي أكسيل فيتسل وإمري تشان.


ذكريات المصريين في ديربي الرور

 

وبمناسبة عودة كرة القدم، سيكون على الجماهير وبالأخص المصريين ذكرى لهذا الديربي عندما كان يلعب نجمنا المصري السابق محمد زيدان لصفوف بروسيا دورتموند وتألق تحت قيادة الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي الحالي.

 

زيدان لعب 4 سنوات بقميص دورتموند وكان أبرز نجوم البوندزليجا في الفترة من 2008 حتى 2012 وتوج ببطولتي الدوري في موسمي متتاليين.

 

وتمكن زيدان من المشاركة أمام شالكة بقميص دورتموند في 5 مباريات، تعادلا في 3 وخسر 2 ولم يعرف طعم الفوز وسجل هدف وحيد.

 

اللقاء الأبرز كان في "فولفاجن ستارك" معقل شالكة في موسم 2009 وكان الأزرق متقدم حتى الدقيقة 80، لكن زيدان في لقطة بارزه قاده هجمة وراوغ أكثر من اللاعب حتى تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 81 في مرمى العملاق مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ الحالي وينتهي اللقاء على هذه النتيجة.