رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأزمة تتفاقم.. ريال مدريد يخطط لفسخ عقد جاريث بيل

جاريث بيل
جاريث بيل

لا يزال نادي ريال مدريد الإسباني يرغب في الاستغناء عن نجمه الويلزي جاريث3 بيل، لاعب الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وارتبط اسم جاريث بيل بالرحيل عن ريال مدريد، بعدما خرج من حسابات مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، ولكن اللاعب مصمم أن يستمر مع الفريق، لحين انتهاء عقده في صيف 2022.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإنه في حال استمرار بيل وتمسكه بالبقاء حتى صيف 2022، سيقوم النادي الملكي بفسخ تعاقده؛ بسبب راتبه الضخم، والذي يصل قيمته إلى 17 مليون يورو سنويًا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة ريال مدريد لا تستطيع تحمل راتب بيل الضخم، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الجميع في الوقت الحالي، نتيجة توقف النشاط الرياضي منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأفادت الصحيفة أن جاريث بيل لن يكون اللاعب الوحيد الذي سيرحل عن ريال مدريد بالمجان، كذلك زميله الكولومبي خاميس رودريجيز، والمُعار إلى صفوف بايرن ميونخ، والذي خرج أيضًا من حسابات زيدان.

 

ويأمل النادي الملكي في الاستغناء عن الثنائي بيل ورودريجيز في الصيف المقبل، من أجل الاستفادة منهما ماليًا، وتمويل الصفقات الجديدة التي يرغب النادي في التعاقد معها، ولذلك ينوي الميرنجي تقليل المطجالب المادية للاعبيه، لتسهيل رحيلهما.

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى اهتمام كلًا من نيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبير بالتعاقد مع جاريث بيل في الصيف المقبل، ولكنه أكد على عدم نيّته بالرحيل عن قلعة البرنابيو إلا بانتهاء عقده. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

يذكر أن جاريث بيل قد انتقل إلى صفوف ريال مدريد في صيف 2013، وكان أساسيًا في تشكيل الفريق، حيث سجل 101 هدفًا، قبل أن يخرج من حسابات زيدان منذ الصيف الماضي.