رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة: ندرس الإجراءات اللازمة لعودة الدورى مع الصحة

الكابتن

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، أنه يدرس الإجراءات اللازمة مع وزارة الصحة من أجل بحث عودة الدوري.

ونشر صبحي منشورًا على حسابه الشخصي على موقع فيسبوك جاء فيه: "كل عام والجميع بخير وتقبل الله طاعتكم، لا يوجد أي قرارات من قبل الوزارة لإلغاء أي نشاط أو بطولة حتي الآن".

وأضاف: "ندرس مع وزارة الصحة كافة الإجراءات الاحترازية الملزمة في حال استئناف أي نشاط رياضي أو فتح مؤسسة رياضية للعرض علي لجنة الأزمات بمجلس الوزراء فيما يخص جائحة كرونا وفي حال وجود أي قرار سوف يعلن رسميا من خلال مجلس الوزراء".

وتابع: "نتمني الخير لكل رياضي مصر ونعي حساسية القرار ونتأني في دراسته مع جميع الهيئات المعنية".

وكان  وزارة الشباب والرياضة أصدرت بيانا تنفي من خلاله ما تداول من أخبار عن إلغاء مسابقة الدوري العام.

وجاء نص البيان كالتالي: "تنفي وزارة الشباب والرياضة كل ما تم تداوله من أخبار مؤخراً بشأن إلغاء الدوري العام لكرة القدم بجميع أقسامه، أو إلغاء النشاط الرياضي بشكل كامل، وتؤكد أنه لم يتم اتخاذ أي قرار في هذا الشأن حتى الآن".

وتابع البيان: "تطالب وزارة الشباب والرياضة الجميع بتحري الدقة في تداول الأخبار، والرجوع إلى المصادر الرسمية في الحصول على المعلومات".

جاء بيان وزارة الشباب والرياضة بعد تأكيدات الإعلامي أحمد شوبير أنه تم الاتفاق بين الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة والدكتور هالة زايد وزيرة الصحة على إلغاء البطولة بسبب صعوبة عودتها حاليا نتيجة ما تشهده البلاد من إجراءات احترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.