رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس يويفا يؤكد: لا توجد نية لإلغاء دوري الأبطال واليوروباليج

أليكسندر تشيفيرين
أليكسندر تشيفيرين

أكد أليكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عدم وجود أي نيّة لإلغاء الموسم الحالي 2019-2020، من بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، والدوري الأوروبي "اليوروباليج".

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى إمكانية إلغاء الموسم الحالي من البطولتين الأوروبيتين، بسبب عدم وجود وقتٍ كافٍ لاستئناف المنافسات.

وقال تشيفيرين في تصريحات صحفية: "هناك خطة لاستئناف الموسم الحالي حتى نهايته، ولا يوجد لدينا أي نيّة لإلغاء دوري الأبطال والدوري الأوروبي حتى الآن".

وتابع: "قد يحدث إلغاء الموسم في حال اضطررنا لذلك، في ظل الوضع الراهن الناتج عن أزمة فيروس كورونا، ولكن حتى الآن لا".

وأضاف: "الاتحاد الأوروبي لا يشغله كثيرًا إنهاء الدوري الفرنسي أو الهولندي، الأهم بالنسبة لنا تحديد الفِرق التي ستشارك في البطولات القارية في الموسم المقبل".

وواصل: "أعتقد أن باقي الدوريات ستستأنف المباريات المتبقية واستكمال الموسم".

وأكد: "لدينا خطط لإنهاء الموسم الحالي، وبالتأكيد ستُقام جميع المباريات خلف الأبواب المغلقة دون جمهور، سواء في دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي".

وشدد: "سنساعد الأندية لتخطي هذه الأزمة ودعمها ماليًا. نحن نواصل تقييم الخسائر المالية التي يعاني منها الجميع".

وأتم: "يورو 2020؟ لن يتغير أي شيء، ستكون هناك 12 مدينة تستضيف البطولة".

يذكر أن بطولة دوري أبطال أوروبا توقفت في 11 مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث تتبقى 4 مباريات في دور الـ16 لم تُقم حتى الآن.

ويشهد العالم حالة من الذعر حاليًا بسبب فيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي تسبب في وفاة أكثر من 298 ألف حالة، وإصابة أكثر من 4 ملايين و448 ألف شخص حتى الآن.