رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدمة لجماهير برشلونة قبل استئناف الدورى الإسبانى

جماهير برشلونة
جماهير برشلونة

وجه نادي برشلونة الإسباني صدمة كبيرة لجماهيره، برفضه رد اموال تذاكر الموسم الحالي 2019-2020، والذي توقف منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكره موقع "ديفنسا سنترال" الإسباني، فإن برشلونة رفض إعادة أموال التذاكر للمشتركين والأعضاء، كذلك طلب منهم عدم المطالبة برد ثمن تذاكر حضور المباريات المتبقية.

 

وتستعد الأندية الإسبانية لاستئناف النشاط الرياضي من جديد، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، ولكن لم يتم تحديد الموعد النهائي بشكل رسمي حتى الآن.

 

وأشار الموقع إلى أن النادي الكتالوني يدرس حاليًا بعض الحلول مع المشتركين والأعضاء، من ضمنها طلب التخلي عن جزء من المال الذي الذي دفعوه للحصول على تذاكر المباريات.

 

ويملك برشلونة نحو 85 ألف مشترك من الجماهير، يدفعون ما بين 150 و1250 يورو، مقابل كل اشتراك سنوي.

 

جدير بالذكر أن بعض الأندية وافقة على رد ثمن التذاكر للجماهير، أو الحضور بهذه التذاكر في مباريات الموسم المقبل 2020-2021، في حين رفض البعض الآخر رد قيمة التذاكر مثل برشلونة.

 

يذكر أن الأندية الإسبانية استأنفت تدريباتها مرة أخرى، تمهيدًا لعودة منافسات الدوري الإسباني "الليجا"، يوم 12 يونيو كموعد مبدئي، بعدما حصلت على الضوء الأخضر من الحكومة المحلية بالتعاون مع رابطة الليجا.

 

وتعاني إسبانيا من جائحة فيروس كورونا، حيث تُعد ثاني أكثر الدول الأوروبية تضررًا بالمرض بعد أمريكا، حيث سجلت الدولة وفاة 27104 حالات، وإصابة أكثر من 271 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.