رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأجيل مشروع زيدان الجديد في ريال مدريد بسبب أزمة كورونا

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

يواصل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، خططه لتجهيز الفريق جيدًا، قبل استئناف الدوري الإسباني واستكمال الموسم الحالي 2019-2020.

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية المختلفة في إسبانيا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث تُعد ثاني أكثر الدول الأوروبية تضررًا بالوباء، بعدما سجلت الدولة وفاة 26920 حالة، وإصابة أكثر من 269 ألف شخص حتى الآن.

 

ووفقًا لما ذكره موقع "ديفنسا سنترال" الإسباني، فإن زيدان وفلورنتينو بيريز، رئيس رال مدريد، عازمان على إنجاز مشروع النادي خلال فترة التوقف الإجباري، وحسم ملف الصفقات الجديدة في أسرع وقت ممكن.

 

وأشار الموقع إلى أن الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الجميع في الوقت الحالي، سيكون لها تأثير كبير على سوق الانتقالات بشكل عام، والصفقات الكبيرة بشكل خاص، وبالتالي تغيير مسار مستقبل بعض اللاعبين.

 

وأكد الموقع الإسباني، أن مشروع ريال مدريد الجديد، الذي وضعه زيدان سيكون جاهزًا بحلول صيف 2022، ويتضمن تغييرًا شبه كلي للفريق، برحيل عدة مخضرمين والتعاقد مع لاعبين شباب.

 

وأوضح الموقع في تقريره المطوّل، التغيير المتوقع الذي قد يطرأ على مراكز ريال مدريد، والذي جاء كالآتي:

في حراسة المرمى:

يراهن زيدان على قدرات الأوكراني أندري لونين، ليكون بديلًا للحارس البلجيكي تيبو كورتوا، من خلال استغلال إعارته ليكسب مزيدًا من الدقائق والخبرة.

وفي 2022، سيبلغ كورتوا 30 عامًا، وبالتالي يُمكن لـ لونين بدء مسيرته في ريال مدريد كلاعب أساسي لحراسة عرين الفريق المدريدي.

 

في خط الدفاع:

لا شك أن الثنائي الإسباني سيرجيو راموس والبرازيلي مارسيلو هما الأهم في خط دفاع الفريق، وبالتالي يحرص زيدان على اختيار البدلاء بعناية شديدة.

ويرى زيدان أن المغربي أشرف حكيمي يُعد بديلًا جيدًا لهذا المركز المهم، واللعب في الجهة اليمنى كخليفة لداني كارفاخال، وفي الجهة اليسرى الفرنسي ميندي، الذي نجح في الحصول على ثقة مدربه وأخذ مكان مارسيلو.

كذلك يأمل زيدان في تطور البرازيلي إيدير ميليتاو في وسط الدفاع، ليكون أحد حلول الفريق.

ليس هذا فحسب، بل ينوي المدرب الفرنسي دخول سوق الانتقالات من أجل التعاقد مع مواطنه دايوت أوباميكو، مدافع لايبزيج الألماني، أو الانتظار لحين انتهاء عقده في صيف 2021 والحصول عليه بالمجان.

 

في خط الوسط:

أبدى زيدان إعجابه بالشاب الأوروجوياني فيدي فالفيردي، ولكنه يرغب أيضًا في إعادة النرويجي مارتين أوديجارد ليكون بديلًا للكرواتي لوكا مودريتش.

ورغم ذلك، يستهدف "زيزو" التعاقد مع الفرنسي إدواردو كامافينجا، لاعب رين، في صيف 2021، حيث قرر ناديه الفرنسي الإبقاء على خدمات في الموسم المقبل.

وبحلول صيف 2022، سيكون إيسكو وكاسيميرو وكروس دخلوا المرحلة الأخيرة من مسيرتهم، بالتالي يمكن الاعتماد عليهم في المباريات بشكل كبير، مع الاستعانة بلاعبين شباب.

وأوضح الموقع الإسباني، أن ريال مدريد سيستمر في مراقبة لاعبه الياباني كوبو، المُعار إلى صفوف ريال مايوركا، كما يستهدف ضم الشاب ريان شرقي، نجم أولمبيك ليون، صاحب الـ16 عامًا، كلاعب للمستقبل.

 

في خط الهجوم:

يسعى زيدان لتكوين أفضل جبهة هجومية في التاريخ، إذ يرغب بشدة في التعاقد مع مواطنه كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان.

ولكن مع تعنت إدارة باريس سان جيرمان في بيع مبابي، يخطط ريال مدريد التعاقد مع اللاعب في صيف 2022 بالمجان، عندما ينتهي عقده، معتمدًا على رفض كيليان بتجديد عقده.

وبالتأكيد سيكون مبابي هو مشرع ريال مدريد الجديد المقبل، بجانب البرزيليين فينسيوس جونيورو ورودريجو، والإسباني إبراهيم دياز والصربي لوكا يوفيتش.

ورغم أن يوفيتش لم يقدم الأداء المنشود في موسمه الأول مع ريال مدريد، إلا أن الإدارة لا تزال تثق في قدراته وإمكانية تطوّره في الفترة المقبلة، وأن يصبح أحد هدّافي الفريق.

ليس هذا فحسب، بل يراقب النادي الملكي أيضًا النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب بروسيا دورتموند، والذي بإمكانه الرحيل في صيف 2021.