رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يوفنتوس يصدم برشلونة بشأن مستقبل دي ليخت

دي ليخت
دي ليخت

يرفض نادي يوفنتوس الإيطالي دخول نجمه الهولندي ماتياس دي ليخت، في أي صفقات تبادلية مع برشلونة الإسباني، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن كسئولي برشلونة طلبوا التعاقد مع دي ليخت، في صفقة تبادلية بين الناديين في الصيف المقبل.

 

وكان الشاب الهولندي، صاحب الـ20 عامًا، قد انتقل إلى صفوف يوفنتوس في الصيف الماضي، قادمًا من أياكس أمستردام، بعد صراع قوي بين كبار الأندية الأوروبية على ضمه، ولكنه فضّل ارتداء قميص اليوفي.

 

واستغل مسئولو برشلونة عدم تألق دي ليخت بالشكل المنشود في موسمه الأول مع يوفنتوس، ولكن قوبلت هذه الرغبة بالرفض التام.

 

وأوضحت الصحيفة أن إدارة يوفنتوس أغلقت الباب أمام برشلونة، مشددة أن دي ليخت ليس معروضًا للبيع، فهم واثقون من قدرات اللاعب، وأنه سيكون إضافة كبيرة للفريق في الفترة المقبلة، وسيتأقلم مع الوقت على طريقة اللعب في الدوري الإيطالي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم إغلاق الباب بشأن صفقة دي ليخت، إلا أن هناك بدائل أخرى، حيث عرضت الإدارة على برشلونة خدمات المدافع دانييلي روجاني لينتقل إلى قلعة "الكامب نو"، في الموسم المقبل.

 

ونوّهت الصحيفة أن روجاني، صاحب الـ25 عامًا، لم يحصل على فرصة المشاركة بشكل كبير تحت قيادة مدربه ماوريسيو ساري، حيث شارك في 7 مباريات فقط.

 

جدير بالذكر أن نادي برشلونة دخل في مفاوضات جادة مع يوفنتوس، تتضمن انتقال البرازيلي آرثر ميلو إلى تورينو، مقابل انضمام البوسني ميراليم بيانيتش إلى البرسا.