رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

عضو الجبلاية السابق يطرح حلاً للخروج من أزمة الانتخابات المقبلة

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 03:07 م
أحمد مجاهد
أحمد مجاهد
محمد غبن
طباعة

طرح أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، عدة حلول جديدة للخروج من أزمة انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، فيما يخص رغبة الفيفا وقانون الرياضة المصرى.

وقال مجاهد : الحل الأمثل لاتحاد الكرة في الوقت الراهن هو إجراء الانتخابات على اللائحة الحالية خاصة أنها معتمدة من قبل الجمعية العمومية و الفيفا و صادرة بقرار وزاري فلا تعديل في الشروط من أجل هذا أو ذاك و نتجنب دعوة الجمعية العمومية مرتين في هذه الظروف و بذلك نغلق جميع أبواب الفتن .

وشهدت الايام الماضية حالة من الجدل بين اتحاد الكرة والفيفا من ناحية واللجنة الأوليمبية المصرية من ناحية أخرى فيما يخص قانونية إجراء الانتخابات ومدة المجلس المنتخب ما بين عام واحد أو أربعة أعوام .

وأرسل مسئولو اتحاد الكرة خطابًا رسميًا إلى المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، لإخطاره بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإقامة انتخابات اتحاد الكرة خلال شهري أغسطس المقبل على أن تكون مدة المجلس الجديد 4 سنوات .

 وتضمن خطاب اتحاد الكرة للجنة الأولمبية بأن اللجنة الخماسية أخطرت مندوبة فيفا أن ذلك يتعارض مع قانون الرياضة الجديد لعام 2017، إلا أن فيفا تمسك بإقامة الانتخابات المقبلة في موعدها ولمدة 4 سنوات وطلب اتحاد الكرة من اللجنة الأولمبية إرسال موقفها من الانتخابات والذي يؤكد أن الانتخابات تقام لمدة سنة واحدة وفقا لقانون الرياضة الرياضة حتي يتم إرساله الي الفيفا .

 وجاء تحرك رجال الجبلاية بعد تصريحات رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بأن دورة المجلس القادم لاتحاد الكرة ستكون عامًا واحدا بحسب القانون المصري.

وأكد حطب أن الجميع جاهز لفعل أي شيء لمصلحة الدولة في ملف انتخابات اتحاد الكرة، وانه طبقًا للقانون المصري فإن فترة المجلس القادمة ستكون لمدة عام واحد، لا يجوز لمجلس إدارة اتحاد تحمل مسئولية مدة دورتين، مشددا على ان القانون المصري مطابق للمعايير الدولية ولا بد من تطبيقه.

وأضاف رئيس اللجنة الأوليمبية ان القانون الحالي يمنع المد للجنة الخماسية لاتحاد الكرة وان انتخابات اتحاد الكرة لا بد أن تكون لمدة عام وفقا للقانون المصري.
ads
ads