رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«يويفا»: لن نعدل من نظام التأهل لدورى أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أنه لا يفكر في إجراء تعديلات علي التصفيات المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال "يويفا"، إنه يراقب الوضع الحالي، خاصة في ظل جائحة "كورونا" التي أدت إلى توقف كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

وقال يويفا، في بيان نقلتها شبكة "سكاي سبورتس": "لم يفكر الاتحاد الأوروبي أبداً في حرمان الأبطال المحليين من حقهم الحقيقي في محاولة تحقيق التأهل- من خلال الأداء على أرض الملعب- إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا".

وتابع: يود الاتحاد الأوروبي، توضيح أنه يراقب تطور الوضع وأي تأثير محتمل على شكل الجولات المؤهلة لمسابقات الأندية في العام المقبل.

وأضاف: "حتى الآن، لم يتم تطوير أي خيارات محددة لشكل التأهل لمسابقات الأندية الأوروبية.

كان من المقرر إجراء أول مباراة تأهيلية في دوري أبطال أوروبا، للموسم المقبل، في 23 يونيو، ولكن سيتم تأجيلها إلى ما بعد 29 أغسطس، عندما يخطط الاتحاد الأوروبي، للمباراة النهائية، هذا العام، في إسطنبول.

من المتوقع أن ينتهي الموسم المحلي (2020/21)، في منتصف مايو كالمعتاد، في العام المقبل، مع بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، التي تبدأ في 11 يونيو 2021.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد أعلن في الأول من أبريل الماضي، عن تعليق جميع مباريات بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، حتى إشعار آخر، بسبب تفشي وباء "كورونا".

كما قرر "يويفا"، تأجيل جميع مباريات المنتخبات الوطنية المقررة في يونيو، ومن بينها مواجهات الملحق النهائي المؤهل إلى نهائيات (يورو 2020).