رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«فيفا» يتفق مع الجبلاية على طريقة عقد الجمعية العمومية

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 11:10 ص
اتحاد الكرة المصري
اتحاد الكرة المصري
محمد غبن
طباعة
كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن تلقى عمرو الجناينى، رئيس اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، اتصالات من قبل مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، للاستفسار عن إمكانية إقامة الجمعية العمومية للجبلاية عن طريق "الفيديو كونفرانس"، فى ظل تحفظ الفيفا على إقامة أى تجمعات خلال الفترة الحالية؛ بسبب انتشار فيروس كورونا على مستوى دول العالم.

ومن المقرر أن يتم الدعوة لعقد جمعية عمومية فى اتحاد الكرة، للتصويت على اللائحة الجديدة الخاصة بالنظام الأساسي، وأيضًا البنود الخاصة بشروط انتخابات الجبلاية المقبلة، والمقرر إقامتها في أغسطس المقبل، لاختيار مجلس إدارة جديد يدير الكرة لمدة 4 سنوات مقبلة.

طريقة عقد الجمعية العمومية


واستقر أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة على الدعوة لعقد الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكرة، خلال النصف الثانى من شهر يونيو المقبل، للتصويت على اللائحة الجديدة.

وتقضى لوائح اتحاد الكرة بالدعوة لعقد جميعة عمومية غير عادية قبل موعدها بـ15 يوما، على أن تُقام الجمعية العمومية في العاشر من يوليو المقبل، من أجل اعتماد لائحة النظام الأساسي للجبلاية التي تم تعديلها مؤخرًا.

تعديل بعض بنود اللائحة الجديدة


وشهدت اللائحة الجديدة تعديل بعض البنود التي أثارت الجدل، أبرزها بند الثماني سنوات الذي أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعدم وضعه في اللائحة الجديدة، وترك الحرية للجمعية العمومية لاختيار من يمثلها.

وجاءت رغبة مسئولي الجبلاية فى الدعوة لعقد جمعية عمومية بالاتفاق مع مسئولى الفيفا الذين اشترطوا ضرورة إقامة الاجتماع فى مكان مفتوح، واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية فى ظل انتشار فيروس كورونا.

وفي حالة عقد الجمعية العمومية الخاصة باعتماد اللائحة الجديدة فى الموعد المحدد، سيتم الدعوة لإجراء الانتخابات بعد موعد انعقاد العمومية بـ45 يومًا، أي في أواخر أغسطس المقبل.

ads