رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

القلق يسيطر على اللاعبين بشأن استئناف الدورى الإنجليزى

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

أكد بوبي بارنز، نائب رئيس رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، أن اللاعبين يشعرون بالقلق على صحتهم، خاصة أصحاب البشرة السمراء، في ظل المساعي لاستئناف النشاط الرياضي، وسط أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكشف تقرير بريطاني في وقت سابق عن أن أصحاب البشرة السمراء أكثر عرضة للوفاة بفيروس كورونا من نظيرتها البيضاء.

 

وتواصل رابطة الدوري الإنجليزي تخطيطها في استكمال الموسم الحالي 2019-2020، في شهر يونيو المقبل، على ملاعب محايدة وخلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، رغم جائحة فيروس كورونا.

 

وتنتظر الرابطة الضوء الأخضر من الحكومة البريطانية والسلطات المحلية، بشأن استئناف منافسات الدوري الإنجليزي، وفقًا لمعايير وقواعد السلامة العامة.

 

ونشرت صحيفة «التايمز» تصريحات بارنز: "اللاعبون يشعرون بالقلق من إصابتهم بفيروس كورونا عند استئناف المنافسات، خاصة أن لعبة كرة القدم يحدث فيها الكثير من التلامس والاحتكاك".

 

وتابع: "هناك لاعبون مرتبطون بأطفال صغار، وآخرون ينتظرون مولودًا جديدًا، وببعض الناس تعاني من مشكلات صحية".

 

وأضاف: "تحدثت مع اللاعبين الشبان أصحاب البشرة السمراء معي، وقرأوا ما كُتب في الصحافة وهم في حاجة إلى إجابات بخصوص هذه الدراسات الجديدة".

 

وواصل: "يتساءلون: هل أنا مُعرّض للإصابة بشكل أكبر؟، وإذا كان ذلك صحيحًا، فلماذا؟".

 

وأتم مشددًا: "موقفي بخصوص الدوري الإنجليزي كان واضحًا منذ اليوم الأول، وهو أن الأمور تبدو جيدة جدًا للناس مثلنا الذين يرتدون الملابس الرسمية للتعبير عن آرائهم، لكننا لن نكون هناك في أيام السبت، ولن نكون نحن مَنْ نعود إلى عائلاتنا"".

 

يأتي ذلك بعدما أعلن نادي برايتون الإنجليزي عن اكتشاف إصابة ثالثة بفيروس كورونا، أمس الأحد، الأمر الذي أثار المزيد من المخاوف بشأن استنئاف الموسم.

 

ومن المنتظر أن تجتمع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الإثنين، لمناقشة إمكانية استئناف الـ92 مباراة المتبقية في الموسم.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 284 ألف حالة، وإصابة أكثر من 4 مليون و200 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.