رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس رابطة الليجا: عودة منافسات الدورى ليست قرارنا

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

تحدث خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، عن استئناف النشاط الرياضي مجددًا في منتصف الشهر لمقبل، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت إلى احتمالية عودة المنافسات في الدوري الإسباني يوم 12 يونيو المقبل، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، ولكن الجميع ينتظر الضوء الأخضر من الحكومة والسلطات الصحية.

 

ونشرت شبكة "موفيستار" الإسبانية تصريحات تيباس، قائلًا: "لا نعرف حتى الآن موعد البداية".

 

وأضاف: "أتمنى لو تكون في 12 يونيو، ولكن هذا سيعتمد على عدة أشياء، ولا أحد يعرف."

 

وتابع: "السلطات الصحية هي وحدها مَن يمكنها أن تأذن بعودة كرة القدم. ونحن نمتثل لما تطلبه الحكومة."

 

وواصل: "في حال عودتنا، فإننا لن نحظى بحضور الجماهير في الملاعب، لذلك سنلجأ لأفكار مبتكرة في البث التلفزيوني للمباريات"


وأكد: "ستلعب كرة القدم بشكل يومي بمجرد عودة الدوري، مثل ألمانيا".


وعن فحوصات فيروس كورونا، قال تيباس: "في الأيام المقبلة، سيخضع اللاعبون لفحوص كوفيد-19، وبعد ظهور سلبية النتائج في المرتين، يمكن الانضمام إلى التدريبات في منشآت الأندية."

 

وأتم :"رابطة الدوري ستمنح للأشخاص الذين يعيشون مع اللاعبين المصابين، فرصة إجراء الفحوص أيضًا."

 

يأتي ذلك بعدما أعلنت الرابطة مساء أمس الأحد، عن إصابة 8 أشخاص بفيروس كورونا، بواقع 3 إداريين من أندية الرابطة و5 لاعبين، دون الكشف عن أسمائهم، ولم تظهر عليهم أي أعراض خاصة بالمرض، وجرى إخضاعهم للحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

 

كذلك تم الإعلان من قبل عن إصابة كل من رينان لودي لاعب أتلتيكو مدريد، وأليكس ريميرو حارس مرمى ريال سوسييداد، ويانجل هيريرا لاعب غرناطة، بفيروس كورونا المستجد.

 

وحصلت الأندية على الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات هذا الأسبوع، بشكل فردي، وذلك بعد خضوع اللاعبين لفحوص فيروس كورونا.

 

وتعاني إسبانيا من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 26621 حالة، وإصابة أكثر من 264 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 283 ألف حالة، وإصابة أكثر من 4 ملايين و194 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.