رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في مثل هذا اليوم.. نابولي يحرز لقب «كالتشيو» للمرة الأولى في تاريخه

تتويج نابولي بلقب
تتويج نابولي بلقب الدوري الإيطالي 86-87


10 مايو 1987.. هو يوم لن ينسى من ذاكرة عشاق وجماهير نابولي، حيث شهد تتويج للفريق، بلقب الدوري الإيطالي، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك في موسم 1986-1987.

وبات نابولي، أول فريق من جنوب إيطاليا، يتوج بلقب "كالتشيو"، بعد فترة سيطر فيها يوفنتوس، على اللقب، في أغلب المواسم في فترة الثمانينيات من القرن الماضي.

وتمكن نابولي من حسم الدوري الإيطالي، بشكل رسمي، بعد التعادل أمام ضيفه فيورنتينا، بهدف لمثله، في لقاء الجولة قبل الأخيرة، الذي أقيم على ملعب (سان باولو) بنابولي، في الوقت الذي تعثر فيه مطارد المباشر، يوفنتوس، بالتعادل خارج ملعبه، أمام هيلاس فيرونا، بالنتيجة ذاتها.

وتصدر نابولي، جدول "سكوديتو"، في نهاية هذا اليوم، برصيد 42 نقطة، بفارق 3 نقاط، عن يوفنتوس، الذي حل وصيفًا، بعد تتويجه باللقب في الموسم السابق.

وحقق الفريق الأزرق، الفوز في 15 مباراة، وتعادل في 12 مباراة، مقابل 3 هزائم فقط.



ضم نابولي، في ذلك الوقت، جيلًا رائعًا، من اللاعبين، في مقدمتهم الأرجنتيني الفذ دييجو أرماندو مارادونا، والذي كان قد توج قبلها بعام، مع منتخب "التانجو"، بلقب كأس العالم 1986 بالمكسيك، إضافة إلى كل من أندريا كارنيفالي، برونو جيوردانو، فرانشسيكو رومانو، فيرناندو دي نابولي، والحارس كلاوديو جاريلا.



وقدم مارادونا، أداءً رائعًا، خلال هذا الموسم، وسجل 10 أهداف، احتل بها المركز الرابع، في قائمة هدافي المسابقة.

قاد أوتافيو بيانشي، المدير الفني للفريق، نابولي نحو إحراز لقب الدوري، حيث كان لاعبًا سابقًا في صفوف الفريق، خلال الفترة من 1966 إلى 1971.

وتوج نابولي، موسمه الرائع، بإحرازه لقب كأس إيطاليا، بالفوز على أتالانتا، في الدور النهائي، بنتيجة (4-0) في مجموع المباراتين.