رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مهلة أخيرة لأرسنال بشأن انتقال أوباميانج إلى ريال مدريد

بيير أوباميانج
بيير أوباميانج

منح نادي ريال مدريد الإسباني مهلة لنظيره أرسنال الإنجليزي، لتحديد موقفه من بيع النجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم الجانرز، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى رغبة ريال مدريد في التعاقد مع أوباميانج في الصيف المقبل، مستغلًا عقده الذي سينتهي في صيف 2021.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن النادي الملكي أعطى مهلة لنظيره اللندني حتى يوم 15 يونيو المقبل، لتحديد موقفه من إتمام صفقة أوباميانج من عدمه.

 

وأكدت الصحيفة أن النادي الملكي يخطط لإدراج داني سبايوس، لاعب ريال مدريد والمُعار لأرسنال، في الصفقة التبادلية للحصول على خدمات أوباميانج.

 

وأشارت الصحيفة إلى عدم رغبة أوباميانج في تجديد عقده رفقة أرسنال، الأمر الذي يُثير حيرة النادي اللندني، حول بيعه والاستفادة منه ماليًا، أو استغلال إمكانياته وخدماته في الموسم الجديد 2020-2021، أي حتى نهاية عقده ومن ثم رحيله عن النادي بالمجان.

 

ونوّهت "ميرور"، أن إدارة أرسنال تريد الحصول على ما لا يقل عن 40 مليون جنيه إسترليني، مقابل السماح برحيل أوباميانج، مُشيرة إلى أن الصفقة التبادلية وحدها لا تكفي لإتمام العملية.

 

من جانبه، يرغب داني سيبايوس في العودة إلى ريال مدريد في الموسم الجديد، ولكن في حال تلقيه ضمانات بكسب المزيد من الدقائق للعب، تحث قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

 

وأفادت الصحيفة أنه في حال فشل ضم أوباميانج بهذه الطريقة، فإن إدارة ريال مدريد تخطط لإدراج سيبايوس في صفقات تبادلية أخرى، مثل التعاقد مع الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، لاعب إشبيلية.

 

جدير بالذكر أن كافة المنافسات والأنشطة الرياضية متوقفة منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 280 ألف حالة، وإصابة أكثر من 4 مليون و117 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.