رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأندية السويسرية تستعد لاستئناف التدريبات غدًا رغم أزمة كورونا

الدوري السويسري
الدوري السويسري

تستعد الأندية السويسرية لكرة القدم استئناف التدريبات من جديد، بدءًا من غد الإثنين، بعد توقف النشاط الرياضي منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويسعى الاتحاد السويسري لكرة القدم لاستئناف المنافسات مجددًا خلال الفترة المقبلة، وسط معارضة من نادي سيون، الذي يعتبر نفسه من أكبر الخاسرين والمتضررين من هذا القرار.

 

وقررت رابطة الدوري استئناف التدريبات من جديد، كخطوة أولى لحين صدور قرارًا نهائيًا من المجلس الفيدرالي بشأن السماح بعودة النشاط الرياضي في 27 مايو الجاري، وسط تقارير ترجح إمكانية استئناف المنافسات في 20 يونيو المقبل.

 

جدير بالذكر أن نادي سانت جال يتصدر جدول الترتيب الدوري السويسري، متفوقًا على يونج بويز صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط،  بينما يتواجد فريق بازل في المركز الثالث، وبالتالي سيتمكّن فريق سانت جال من التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

في حين يتواجد فريق سيون في المركز الثامن بجدول الترتيب، والذي يضمن له البقاء في دوري الأضواء، بينما يتعيّن على نوشاتيل التاسع خوض الملحق، أما اف سي ثون صاحب المركز العاشر الأخير سيهبط إلى الدرجة الأولى في حال عدم استكمال الموسم الحالي 2019-2020 واعتماد الترتيب بصيغته الحالية.

 

وتعاني سويسرا من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 1830 حالة، وإصابة 30251 شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 280 ألف حالة، وإصابة أكثر من 4 مليون و118 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.