رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عودة الليجا مهددة.. اكتشاف 3 إصابات جديدة في ريال بيتيس بفيروس كورونا

ريال بيتيس
ريال بيتيس

يبدو أن هناك 3 إصابات جديدة في صفوف ريال بيتيس الإسباني، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته إذاعة «كادينا سير» الإسبانية، فإن الفحص الطبي الذي خضع له اللاعبين للكشف عن فيروس كورونا، تمهيدًا لعودة التدريبات من جديد، أثبت 3 نتائج إيجابية للاعبي ريال بيتيس، دون الكشف عن أسمائهم.

 

وأكدت الإذاعة أنه بهذا ارتفع مجموع الإصابات في الدوري الإسباني "الليجا" إلى 6 إصابات بفيروس كورونا، بعد الفحوص التي أُجريت مؤخرًا لجميع اللاعبين.

 

وأشارت الإذاعة الإسبانية، إلى أن هناك اثنين من اللاعبين الثلاثة ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا، وسيتم وضعهم في الحجر الصحي لمدة أسبوعين، وعدم المشاركة في التدريبات الفردية مع زملائهم بالفريق.

 

يذكر أنه تم الإعلان عن إصابة يانجيل هيريرا، لاعب غرناطة، وريميرو من ريال سوسييداد، ولودي من أتلتيكو مدريد، بعد إجراء اختبارات فحص كشف فيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

 

يأتي ذلك في ظل مساعي رابطة الدوري الإسباني لعودة المنافسات مجددًا في شهر يونيو المقبل، بعدما سمحت السلطات المحلية والأطراف المعنية باستئناف التدريبات الفردية هذا الأسبوع بشكل تدريجي.

 

جدير بالذكر أن كافة المنافسات والأنشطة الرياضية توقفت في إسبانيا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بعدما سجلت الدولة وفاة 26478 حالة، وإصابة أكثر من 262 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 280 ألف حالة، وإصابة أكثر من 4 مليون و114 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.