رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة ومحافظ الغربية يطلقان قافلة مصر الخير الثانية

أشرف صبحي
أشرف صبحي


وزير الرياضة ومحافظ الغربية يطلقان قافلة مصر الخير  الثانية للمساعدات الغذائية ل١٨ محافظة


أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، يرافقه الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، والدكتور على جمعه مفتى الديار المصرية السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، القافلة الثانية لمصر الخير.

أكد صبحي أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الهادفة إلى البناء والتنمية المجتمعية من خلال المساهمات الخدمية الإيجابية التي تحقق الاستدامة المجتمعية، لافتا إلى أن مؤسسة مصر الخير هي أحد أهم تلك المؤسسات التي تساهم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في تقديم كافة الخدمات المتنوعة للوصول للأسر المستحقة خاصة في ظل جائحة كورنا، والتي أعاقت الكثير عن العمل.

وأوضح صبحى أن القافلة تستهدف 525 قرية فى 18 محافظة بمحافظات الوجه البحري والدلتا والمدن الساحلية وهي "مرسى مطروح والاسكندرية والبحيرة والغربية والمنوفية وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط والشرقية والقاهرة والقليوبية والجيزة والاسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال سيناء ووبني سويف والفيوم".

من جانبه أثنى طارق رحمي محافظ الغربية، على جهود وزير الرياضة المبذولة والداعمة لشباب مصر، مؤكدا ان ما نراه اليوم هو نتاج عمل مجتمعي مشترك بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، ممثلة في مؤسسة مصر الخير.

 وأوضح الدكتور على جمعه أن القافلة تستهدف اكثر من 2 مليون وجبة ونحو 1250 طن مواد غذائية، بإجمالي 125 ألف كرتونه تزن حوالي 20 كيلو لبعض المواد الغذائية الأساسية لأسرة مكونة من 5 أفراد.

وأشار جمعه إلى أن المؤسسة كانت تعمل على إفطار مليون ونصف صائم منذ سنوات، و أن هذا الأمر تغير، هذا العام وتحولت المساهمات كلها لكراتين، بسبب أزمة كورونا والاحتياطات الصحية اللازمة .

وأضاف جمعه : نعتمد في التوزيع على قاعدة معلومات ببيانات الأسر المستحقة التى استقبلت خدمات من المؤسسة ، كما نستعين بقاعدة بيانات وزارة التضامن الاجتماعي، للوصول إلى أكبر قدر ممكن من الأسر المستحقة، كما نستعين بعدد كبير من الجمعيات الأهلية للمساعدة في توزيع كراتين المواد الغذائية لمنازل المستحقين، بحيث نقدم خدمة سريعه في أقصر مدة ممكنه .