رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

حطب : «انتخابات اتحاد الكرة ستكون لعام واحد والقانون أقوى من اللائحة»

الخميس 07/مايو/2020 - 04:46 م
الكابتن
دينا نبيل
طباعة

أكد هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية أن أزمة فيروس كورونا أصبحت واقعًا يجب التعايش معه.

وأوضح في تصريحات إذاعية مع الإعلامي أحمد شوبير أنه تم عقد عدة جلسات منذ الأسبوع الماضي مع رؤساء الاتحادات لبحث خطط عودة النشاط وتأهيل المنتخبات للأولمبياد، وتم وضع عدة مقترحات لعودة النشاط مع إجراءات احترازية مشددة ، لكن الأمر يتوقف على قرار مجلس الوزراء بعودة النشاط.

وشدد حطب على أن الأزمة أثرت سلبيًا على جميع العاملين بالمجال الرياضي خاصة في ظل توقف البطولات، وهو ما يجعل الجميع يتحمس ويرغب في عودة النشاط في الفترة المقبلة.

وواصل " يجب التعايش مع الوضع الحالي الأزمة أصبحت أمرًا واقعًا ، ونتمنى عودة النشاط في الفترة المقبلة لتأهيل منتخباتنا ، مع الالتزام بالإجراءات التي ستقرها وزارة الصحة".

وتحدث حطب عن انتخابات الاتحادات الرياضية قائلا " وفقًا لقانون الرياضة الأمر واضح انتخابات اتحاد الكرة وأي اتحاد ستكون لمدة عام واحد فقط وليس 4 سنوات.

وتابع " القانون و بنوده واضحه ، و الأمر سيطبق على جميع الاتحادات بما فيها اتحاد الكرة، القانون أقوى من اللائحة و يعلو عليها". 

جدير بالذكر أن هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق و الذي يعتزم الترشح في الانتخابات المقبلة، قد أكد في تصريحات إعلامية أن مدة المجلس المقبل لاتحاد الكرة ستكون 4 سنوات موضحًا أن إقامة الانتخابات لعام واحد إهدار للمال العام.

ads