رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسميانى: الفوز بدورى أبطال إفريقيا يرتبط بالحظ والأهلى والزمالك لم يتوجا منذ سنوات

موسيماني
موسيماني

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني لنادي صن داونز الجنوب إفريقي، أنه لا يشعر أنه تحت ضغط للفوز بدوري أبطال إفريقيا.

وأوضح في تصريحات لصحيفة sowetanlive الجنوب إفريقية: "إذا كان يجب علينا الفوز كل عام بدوري أبطال إفريقيا فماذا نقول عن بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي ويوفنتوس الذين صرفوا جميعهم أموالا كثيرة، وماذا نقول عن ليفربول الذي يمتلك خط هجوم ناريا وبرشلونة الذي يمتلك ميسي وسواريز؟".

وواصل أن جميع هذه الأندية لا تتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا كل عام رغم ما يمتلكون من إمكانيات كبيرة.               

وأوضح أنه خلال المواسم الـ11 الماضية الأندية التي فازت ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين هي الترجي والأهلي وتي بي مازيمبي مضيفًا٬ "لقد مر على النادي الأهلي 6 سنوات دون أن يفوز باللقب ولم يفز الزمالك بها في السنوات الماضية، لكن الفريقين في الدور قبل النهائي الموسم الحالي".

وواصل: "حتى إذا ذهبت إلى كوبا ليبرتادوريس في أمريكا الجنوبية أو دوري أبطال آسيا، فلن تجد فريقًا واحدًا يفوز بها كل عام".

وأضاف موسيماني: الفوز بدوري الأبطال يتعلق أحيانًا بالحظ وأن يكون التوفيق حليفك في لحظات كثيرة، الأمر أكثر من مجرد تكتيك، فمثلا ركلة الجزاء التي حصل عليها الأهلي أمام صن داونز في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال وسجلها على معلول، ماذا أفعل حيال ذلك؟ أو ركلة حرة بجانب القائم ولا يستطيع أي لاعب تسجيلها، إنها لحظات فارقة وترتبط بالتوفيق والحظ.

وقال موسيماني إن صن داونز سيبذل في دوري الأبطال جهدًا أكبر مرة أخرى الموسم المقبل، وسيكون فريقه أقوى.