رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 عوامل ترجح كفة برشلونة عن باريس سان جيرمان لحسم صفقة مارتينيز

لاوتارو مارتينيز
لاوتارو مارتينيز

لا يزال الغموض يحوم حول مستقبل النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر الإيطالي، خلال الفترة المقبلة، في ظل الصراع الشرس بين ناديي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، بشأن ضمه في الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ويرغب نادي برشلونة في التعاقد مع مارتينيز، ليكون بديلًا للنجم الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم البرسا، الذي بات قريبًا من الرحيل عن قلعة "الكامب نو".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، في تقريرها اليوم الخميس، فإن برشلونة لا يشعر بالقلق من منافسة باريس سان جيرمان بشأن التعاقد مع مارتينيز.

 

وأفادت الصحيفة أن رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، يريد الانتقام من برشلونة، بعد نجاح الأخير في حسم صفقة الشاب الهولندي فرانكي دي يونج، في مطلع الموسم الجاري، قادمًا من أياكس أمستردام.

 

وأكدت الصحيفة أن حسم صفقة مارتينيز سيعتمد في النهاية على قرار اللاعب بالاختيار بين الناديين، مثلما فعل دي يونج الذي فضّل الانتقال إلى برشلونة عن باريس سان جيرمان.

 

وأشارت "موندو ديبورتيفو" إلى 4 عوامل تدعم برشلونة في حسم صفقة مارتينيز لصالحه ويفتقدها نادي العاصمة الفرنسي، وهم كالآتي:

1- اللعب بجوار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، الذي يُعد أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي.

2- الإنضمام إلى أقوى دوري في العالم، حيث يتفوق الدوري الإسباني "الليجا" عن الفرنسي "ليج 1".

3- ارتداء قميص واحد من أقوى ناديين في العالم بشكل عام، وفي إسبانيا بشكل خاص، وهما برشلونة وريال مدريد.

4- مارتينيز لن يكون مضطرًا لتعلم لغة جديدة وهو في إسبانيا، على العكس في حال انتقاله إلى الدوري الفرنسي.

 

جدير بالذكر أن التقارير الصحفية قد أشارت إلى برشلونة تقدم بعرض رسمي للتعاقد مع مارتينيز، بقيمة 80 مليون يورو، ولكن سيتم سدادهم على دفعات، بالإضافة إلى انتقال 3 لاعبين آخرين من البرسا إلى إنتر، وهم البرتغالي نيلسون سيميدو، والبرازيلي فيربو، والفرنسي جان كلير توديبو. لمطالعة التفاصيل من هنا.