رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميسي يتفوق على محمد صلاح برقم قياسي في الدوريات الأوروبية

صلاح وميسي
صلاح وميسي

يواصل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، منافسة الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، على تحقيق رقم قياسي جديد، رغم توقف كافة المنافسات والأنشطة الرياضية المختلفة في جميع الدوريات، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ونشرت شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم، قائمة لأكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف، من خلال التسجيل وصناعة الأهداف معًا، في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى "بيج فايف"، بدايةً من موسم 2017-2018 وحتى الآن.

 

وتصدر ليونيل ميسي قائمة اللاعبين الأكثر مساهمة في الأهداف بالدوريات الأوروبية، برصيد 126 هدفًا، متفوقا على محمد صلاح، الذي حل ثانيًا برصيد 94 هدفًا.

 

بينما جاء شيرو إيموبيلي، هدّاف لاتسيو الإيطالي، في المركز الثالث بالقائمة برصيد 93 هدفًا.

 

يذكر أن محمد صلاح شارك في 40 مباراة رفقة ليفربول في مختلف البطولات هذا الموسم، سجل خلالهم 20 هدفًا، منهم 16 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ليحتل المركز ليحتل المركز الثالث في قائمة هدّافي المسابقة، بفارق هدف عن بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم أرسنال، صاحب الوصافة ، و3 أهداف عن جيمي فاردي، نجم ليستر سيتي، المتصدر برصيد 19 هدفًا.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 265 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و834 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.