رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فيفا» يحقق في صفقة انتقال برونو فرنانديز إلى مانشستر يونايتد

برونو فرنانديز
برونو فرنانديز

يحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في صفقة انتقال النجم البرتغالي برونو فرنانديز، من صفوف سبيورتنج لشبونة إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال فترة الميركاتو الشتوي المنصرم.


وكان نادي سامبدرويا الإيطالي (فريق فرنانديز الأسبق) قد تقدم بشكوى للاتحاد الدولي، للمطالبة بالحصول على جزء من أموال الصفقة، وفقًا للعقد المبرم بين النادي الإيطالي ولشبونة.

 

وبهذا الصدد، أصدر الاتحاد الدولي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "نؤكد أن سامبدوريا الإيطالي تقدم بشكوى في الثالث من أبريل ضد سبورتنغ البرتغالي، متعلقة بالالتزامات المالية من جراء انتقال فرنانديز إلى مانشستر يونايتد، ولذلك سيتم التحقيق في هذا الأمر".

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، فإن سامبدوريا وضع شرطًا جزائيًا بالحصول على 10% من أرباح بيع فرنانديز، عندما انضم إلى سبورتنج في 2017، ولكن النادي البرتغالي قال إن الشرط الجزائي أصبح لاغيًا، بعدما وقع اللاعب على عقد جديد في يونيو 2018، وبالتالي تم فسخ العقد الأصلي.

 

ورد نادي لشبونة في بيان رسمي: "يدرك النادي، مدعومًا برأي قضائي من محكمة التحكيم الرياضة، أن بند أحقية سامبدوريا في نسبة من إعادة البيع بات لاغيًا، عقب إنهاء العقد الأول من طرف واحد (اللاعب) في صيف 2018".

 

وأضاف البيان: "لم يكن لدى سامبدوريا أي حقوق مستقبلية في العقود التي تم توقيعها لاحقًا بين النادي وفرنانديز، ومنها بيعه إلى مانشستر يونايتد".

 

وأتم: "سيتم توضيح القضية بأكملها من خلال الاتحاد الدولي والمحاكم المدنية إذا لزم الأمر".

 

جدير بالذكر أن لاعب الوسط البرتغالي، صاحب الـ25 عامًا، تألق بشكل كبير رفقة مانشستر يونايتد، بعدما انتقل إلى مسرح الأحلام مقابل 55 مليون يورو، حيث شارك في 9 مباريات، سجل خلالهم 3 أهداف، وصنع 4 آخرين.