رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تقارير: موعد جديد لاستئناف الدوري الألماني

الأربعاء 06/مايو/2020 - 01:25 م
الدوري الألماني
الدوري الألماني
ريهام أسامة
طباعة

يبدو أن عودة منافسات الدوري الألماني مجددًا، باتت أقرب من ذي قبل، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ومن المنتظر أن تعقد المستشارة أنجيلا ميركل ورؤساء الحكومات (السلطات الألمانية)، اجتماعًا اليوم الأربعاء، للبت في مصير الدوري الألماني، وإمكانية استئناف النشاط الرياضي من عدمه، بناءً على تطورات الحالة الصحية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، نقلًا عن وكالة الأنباء الألمانية، فإن الدوري الألماني قد يعود إلى الحياة من جديد يوم 15 مايو الجاري.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنها اتطلعت على مشروع قرار من الحكومة الاتحادية في هذا الشأن، وجاء فيه أنه "يتعين وجود فترة إجراءات حجر صحي لمدة أسبوعين تسبق استئناف اللعب. وربما يكون هذا في شكل معسكر تدريبي".

 

وأوضحت الصحيفة أن المستشارة أنجيلا ميركل قد تعطي الإذن لاستئناف منافسات دوري الدرجتين الأولى والثانية في 15 أو 21 مايو الجاري واستكمال الموسم الحالي 2019-2020، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير.

 

ونوّهت الصحيفة أنه رغم ذلك، إلا أن المسئولين في ألمانيا يشعرون بالخوف في الوقت الحالي، بعد ظهور بعض الإصابات في فِرق بالدوري الألماني، وعلى رأسها كولن وبروسيا مونشنجلادباخ، وبالتالي خضوع المخالطين للحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

 

وبالتالي فإن الموعد الأقرب لعودة البطولة قد يكون يوم الـ21 من مايو، وربما يتم تأجيلها مرة أخرى حتى يوم الـ29 من الشهر ذاته.

 

يذكر أن بايرن ميونخ يتصدر جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 55 نقطة، متفوقًا على بروسيا دورتموند صاحب الوصافة بفارق 4 نقاط فقط.

 

وتوقفت جميع المنافسات والأنشطة الرياضية في ألمانيا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 6993 حالة، وإصابة أكثر من 167 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 258 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و747 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

ads
ads