رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الأسترالي يخطط لاستكمال الموسم قبل نهاية أغسطس

الدوري الأسترالي
الدوري الأسترالي

يخطط الاتحاد الاسترالي لكرة القدم لاستئناف النشاط الرياضي من جديد واستكمال الموسم الحالي، في شهري يوليو وأغسطس المقبلين، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتوقف الدوري الأسترالي منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، وذلك قبل خمس جولات من نهاية الدور التمهيدي، والأدوار الإقصائية للمسابقة.

 

وقال بروس جيتي، مدير الكرة في نادي أديليد يونايتد الأسترالي، في تصريحات صحفية: "ما أفهمه أن الاتحاد الأسترالي يرغب في استكمال الموسم بحلول نهاية أغسطس".

 

وأضاف: "لذا من الناحية الحسابية، ستُقام ثلاث مباريات في أسبوع واحد، وكل المباريات المتبقية ستُقام في خلال أربعة أو خمسة أسابيع".

 

وتابع: "وبالتالي، أنت تحتاج إلى أربعة أو خمسة أسابيع من المران، لذا تتطلع إلى حدوث ذلك قرب نهاية يونيو أو في بداية يوليو".

 

وشدد: "لكن لا تزال هناك الكثير من الأمور الغامضة في هذا الأمر".

 

وعن حصول اللاعبين على راحة، واعتماد أغلبهم على خطة حكومية للاحتفاظ بالوظائف خلال أزمة فيروس كورونا، قال جيتي: "الاتحاد الأسترالي يحتاج للدخول في نقاش مع الرابطة، لحسم كل التفاصيل المتعلقة بالأجور قبل استئناف أي تدريبات".

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 258 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و747 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.