رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تحديد موعد الإعلان رسميًا عن صفقة بيع نيوكاسل

الأربعاء 06/مايو/2020 - 10:35 ص
نيوكاسل يونايتد
نيوكاسل يونايتد
ريهام أسامة
طباعة

كشفت تقارير صحفية، عن موعد الإعلان الرسمي لصفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإنه سيتم الإعلان عن حسم صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل، رسميًا الأسبوع المقبل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أسباب تأخر إعلان حسم الصفقة رسميًا، والتي كانت أبرزها الشكوى التي تقدم بها يوسف العبيدلي، الرئيس التنفيذي لشبكة "بي إن سبورتس"، حيث بعث خطابات إلى رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، والأندية العشرين المنافسة في المسابقة، وطالب فيها بعدم إتمام صفقة بيع نيوكاسل إلى مستثمر سعودي، على خلفية مزاعم تتعلق بانتهاك السعودية لحقوق البث التليفزيوني الخاصة بالشبكة القطرية، من خلال إذاعة مباريات البريمييرليج ودوريات أوروبية أخرى على قنوات "beoutQ". لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وبالتالي تأخرت موافقة رابطة الدوري الإنجليزي على إتمام الصفقة، للنظر في مدى صحة هذه الشكوى، رغم أن الإجراءات تفتقر إلى التعامل مع قضايا مثل القرصنة، ولا تدخل في حساباتها من الأساس في حسم مثل هذه الاتفاقات.

 

أما السبب الثاني فهو المحاولات المستمرة لاستئناف بطولة الدوري الإنجليزي، حيث أصبح هذا الملف يتصدر الأولويات في الوقت الحالي.

 

وأكدت الصحيفة أن الحكومة البريطانية رفضت تمامًا التدخل في ملف صفقة بيع نادي نيوكاسل، والتي تصل قيمتها إلى 300 مليون جنيه إسترليني، وقررت تفويض رابطة الدوري الإنجليزي لاتخاذ القرار سواء بالموافقة أو الرفض، كي تتحمل هي عواقب القرار.

 

ويعد نيوكاسل من أعرق الأندية الإنجليزية، وتأسس عام 1892، واشتهر النادي دومًا بارتداء القميص الأبيض والأسود، وهو الفريق الإنجليزي السابع الأكثر تتويجًا بالألقاب.

 

ويحتل حاليًا المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة، جمعها من 29 مباراة.


جدير بالذكر أن كافة المنافسات والأنشطة الرياضية متوقفة في إنجلترا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 258 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و740 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.


ads
ads